31/10/2010 - 11:02

قوات الاحتلال تعتقل 40 فلسطينياً في القطاع و 18 في الضفة الغربية..

قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 40 فلسطينياً شرق مخيم المغازي وسط القطاع * اعتقال 18 فلسطينياً في الضفة الغربية * فرض الإغلاق الكامل على الأراضي الفلسطينية

قوات الاحتلال تعتقل 40 فلسطينياً في القطاع و 18 في الضفة الغربية..
اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم والليلة الماضية ثمانية عشرة مواطنا فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة ونقلتهم إلى جهة غير معلومة قبل أن تعاود انسحابها من داخل أحياء هذه البلدات والقرى.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال اثني عشرة مواطنا فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الخليل بعد حملة تفتيش واسعة النطاق في عدد من الأحياء وإجبار المواطنين على الخروج بالعراء وكانت قوات الاحتلال قد أمرت بإغلاق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين أول ستة أيام في رمضان.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من مدينة نابلس ومخيم بلاطة بعد توغل لجيش الاحتلال داخل أحياء المدينة والمخيمات المحيطة بحجة البحث عن مطلوبين في حين اعتقلت مواطنا في طوباس بعد توغل داخل أحياء المدينة.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت موطنا من قفين في محافظة طولكرم وشددت خناقها على السكان في قرى الشعراوية في المحافظة.

يذكر أن جيش الاحتلال فرض اغلاقا جديدا على الأراضي الفلسطينية منذ مساء أمس بحجة ما يسمى الأعياد لدى الشعب اليهودي.


أعلنت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت اليوم، الأربعاء، 40 مواطناً فلسطينياً خلال عملية توغل محدودة نفذتها شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقالت المصادر إن عدة آليات إسرائيلية، ترافقها الجرافات، توغلت شرق مخيم المغازي، وقامت بتجريف أراضي المواطنين، فيما اعتلت القوات الخاصة عدداً من المنازل وقامت بإطلاق النار صوب المواطنين.

وأوضحت أن جنود الاحتلال شنوا حملات دهم وتفتيش، أسفرت عن اعتقال أكثر من 40 مواطناً، حيث تم نقلهم جميعاًَ إلي جهات مجهولة.

من جهتها أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، مسؤوليتها عن خوض اشتباكات عنيفة مع قوة صهيونية قرب المقبرة الشرقية شمال قطاع غزة.

وقالت الألوية في بيان لها إن "مجموعة مجاهدة اشتبكت مع قوة إسرائيلية بالأسلحة الرشاشة شرق المقبرة الشرقية شمال قطاع غزة".

وكشفت الألوية عن إصابة أحد عناصرها جراء الاشتباك بجراح متوسطة، فيما تمكن باقي أفراد المجموعة من العودة إلى قواعدهم بسلام.

التعليقات