31/10/2010 - 11:02

قوات الاحتلال تكثف من تحركاتها في محيط مقر الرئاسة في رام الله

أكثر من 20 آلية تحاصر مخيم جنين وتقوم بحملة مداهمة ومطاردة لنشطاء التنظيمات * مهاجمة مخيم صيفي في عانين واجبار الاطفال على انزال الاعلام واللافتات

قوات الاحتلال تكثف من تحركاتها في محيط مقر الرئاسة في رام الله
قالت مصادر فلسطينية في مدينة رام الله، ان ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي انتشرت بشكل كبير فجر اليوم في محيط مقر الرئاسة (المقاطعة) واعتلى جنود اسطح المنازل القريبة.

ونسب الى بعض المسؤولين قولهم ان قوات إسرائيلية احتلت لفترة قصيرة عددا من البنايات العالية المحيطة بمقر الرئيس الفلسطيني، ولم يعرف سبب لتلك التحركات.

وتزامنت هذه التحركات مع قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باجتياح مخيم جنين في حملة جديدة تستهدف نشطاء الانتفاضة في المخيم. ونقلت قناة الجزيرة عن شهود عيان أن أكثر من 20 آلية تحاصر المخيم وتقوم بحملة مداهمة، وأنها تتعرض لمقاومة في داخل المخيم.

وأوضح الشهود، أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب محمد حاتم خريوش ( 27 عاماً) واقتادوه إلى جهة مجهولة

الى ذلك، أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلية، صباح اليوم، مجموعة من طلبة قرية عانين، غربي جنين، المشاركين في مخيم صيفي على إنزال الأعلام الفلسطينية من على سطح المدرسة وإزالة جميع اللافتات.

وقال رئيس مجلس قروي عانين، رباح ياسين، إن قوة عسكرية إسرائيلية من حرس الحدود، داهمت القرية صباح اليوم، وحاول أفرادها اقتحام مدرسة الذكور الأساسية، حيث تقام فعاليات مخيم صيفي بمشاركة أكثر من 150 طالباً من أبناء القرية.

وأضاف أن عدداً من الأهالي تواجدوا في المكان، حالوا دون دخول قوات الاحتلال إلى المدرسة، التي كانت بوابتها الرئيسة مغلقة، إلا أن الجنود أجبروا عدداً من الطلبة على إزالة اللافتات التي كتب عليها شعارات وطنية وإنزال الأعلام الفلسطينية.

وأشار إلى أن قرية عانين تتعرض لمضايقات واستفزازات متواصلة من قبل قوات الاحتلال، حيث يتعمد الجنود اقتحام القرية عدة مرات في اليوم الواحد، كما تفرض سلطات الاحتلال قيوداً مشددة على حرية المواطنين في الحركة والتنقل وتمنعهم في كثير من الأحيان من دخول القرية أو مغادرتها.

التعليقات