31/10/2010 - 11:02

قوات الاحتلال تواصل قصفها المدفعي لقطاع غزة والدبابات تتجه جنوب خان يونس

دبابات الإحتلال توغلت بالامس بالقرب من معبر "كيسوفيم" شرق خانيونس في قطاع غزة مسافة ( 500 ) متر بالقرب من معبر كيسوفيم *

قوات الاحتلال تواصل قصفها المدفعي لقطاع غزة والدبابات تتجه جنوب خان يونس
وكانت قد أعلنت مصادر فلسطينية يوم أمس الأربعاء عن استشهاد فلسطينيين اثنين بالقرب من شرق معبر كوسوفيم جنوب مدينة غزة خلال اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال.

واوضحت المصادر ان الشهيدين هما من عناصر كتائب شهداء الاقصي التابعة لحركة فتح، وقد استشهدا خلال اشتباك مسلح وقع بالقرب من معبر كوسوفيم بين عناصر من كتائب شهداء الاقصي وجنود الاحتلال الذين أطلقوا عدة قذائف على المقاومين الفلسطينيين ما أدى الى استشهادهم.

وقال شهود عيان بالقرب من المنطقة أنهم سمعوا صوت اشتباكات عنيفة فى المنطقة اعقبها أصوات انفجارات جراء إطلاق مدفعية الاحتلال عدة قذائف تجاه المجموعة المسلحة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال الاسرائيلية ابلغتهم بوجود جثماني شهيدين بالقرب من منطقة كوسوفيم، موضحة ان سيارات الاسعاف توجهت إلى المكان على الفور لنقل الجثث.

من جهتها اكدَّت كتائب شهداء الأقصى، وعلى لسان ابو محمد احد ناطقيها الإعلاميين، استشهاد اثنين من عناصر الاقصى خلال عملية مشتركة لوحدات الشهيد نبيل مسعود والشهيد عز الدين الشمالي، مؤكدا وقوع اصابات فى صفوف الاحتلال .

وقالت المصادر ان الشهيدين هما من سكان مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

من جهة ثانية قال مصدر عسكري إسرائيلي إن التقديرات تشير إلى أن الناشطين كانا ينويان نصب كمين لدورية عسكرية إسرائيلية وإطلاق النار على أفرادها أو محاولة إجتياز السياج الامني والوصول إلى إحدى البلدات الإسرائيلية المحاذية وتنفيذ عملية فيها.

ولاحظت دورية عسكرية إسرائيلية الناشطين الفلسطينيين فيما كانا يزحفان على الأرض، وأطلقت دبابة إسرائيلية النار باتجاههما كما أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية النار نحوهما.

وأضاف المصدر أن جيش الإحتلال رفع مستوى الاستنفار في صفوفه وأنه "كانت هناك توقعات بأن يحاول ناشطون تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية خلال عطلة عيد الفصح" العبري الذي بدأ مساء أمس.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها أن 78 تحذيرا بينها 16 تحذيرا موضعياً وردت مؤخرا إلى جهاز الأمن حول نية مسلحين فلسطينيين تنفيذ عمليات.

وأضافت المصادر الأمنية أن غالبية التحذيرات مصدرها منطقة شمال الضفة ومن جانب ناشطين من حركة الجهاد الإسلامي.
وكانت عدة دبابات إسرائيلية توغلت ظهر أمس مسافة ( 500 ) متر بالقرب من معبر كيسوفيم شرق بلدة القرارة إلى الشمال من محافظة خان يونس.

يشار الي أن عدداً من دبابات الإحتلال توغلت في المنطقة المذكورة، وتقوم في هذه الأثناء بعملية تمشيط واسعة في مكان تنفيذ العملية التي استشهد على إثرها مقاومين من كتائب شهداء الأقصى.

وأضاف الشهود أن الدبابات شوهدت وهي تتحرك بإتجاه المنطقة المذكورة محدثة حالة من الهلع والخوف بين صفوف المواطنين الذين فروا من المكان خشية من إقدام الدبابات الإحتلالية على قصف منازلهم.

يشار إلى أن رئيس رئيس هيئة أركان جيش الإحتلال، دان حالوتس، لم يستبعد يوم أمس، الأربعاء، إمكانية تنفيذ إجتياح بري لقطاع غزة!

وقال:" من الناحية المبدئية لا رغبة لنا بتاتا باجتياح القطاع بقوات برية، لكن إذا ما دفعنا أحد إلى القيام بذلك فعليه أن يعلم بأن ذلك سيكون على مسؤوليته وبأننا نعرف كيف نفعل ذلك"!!


واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، قصفها المدفعي شمال وشرق قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، بأن الدبابات الإسرائيلية المتمركزة شمال وشرق القطاع، أطلقت العشرات من قذائفها صوب منازل المواطنين والمناطق المكشوفة شمال وشرق القطاع، مما أدى إلى تضرر العديد من المنازل، وبث حالة من الهلع والخوف بين المواطنين، ولاسيما الأطفال منهم.

كما افادت مصادر أن الدبابات الاسرائيلية تتوجه من منطقة الوادي في محيط كيسوفيم الى جنوب مدينة خان يونس وسط تحليق مكثف لطائرات الاباتشي

التعليقات