31/10/2010 - 11:02

قيادي في حماس يؤكد أن الحل في الحوار

-

قيادي في حماس يؤكد أن الحل في الحوار
أكد خليل أبو ليلة القيادي فى حركة حماس أن موقف الحركة واضح وصريح من استئناف الحوار مع حركة فتح. مشيراُ إلي أن الحل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة وخروج الشعب الفلسطيني من ظلمته هو بالحوار الصريح والبناء البعيد عن كافة الضغوطات الإقليمية والدولية.

وشدد أبو ليلة في تصريح له اليوم على أن المصلحة الوطنية الفلسطينية "تتطلب منا استئناف الحوار والرجوع إلي طاولة المفاوضات مهما كانت الظروف ، وعودة الأمور إلي ما كانت عليه من لحمة وتوحد والرجوع للشرعية الفلسطينية".

وطالب أبو ليلة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالعودة إلي شعبه و فصائله ، وأن يلتزم باتفاقيات القاهرة ومكة المكرمة والالتزام بوثيقة الوفاق الوطني للوصول إلي توافق وطني شامل فلسطيني فلسطيني لمواجهة كافة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية والتصدي للعدوان الإسرائيلي المستمر حتى اللحظة .

وقال أبو ليلة "إذا كان الرئيس عباس يضع شروطاُ لاستئناف الحوار فنحن في حماس لدينا أيضاُ شروط قبل ذلك منها وقف اعتداءات الأجهزة الأمنية على أفراد الحركة في الضفة وخاصة المقاومين منهم ووقف كافة حملات اعتقالها وملاحقتها لهم وكذلك وقف الحصار المفروض على قطاع غزة الذي يخدم العدو الإسرائيلي ويصب في مصلحته حسب تعبيره .

التعليقات