31/10/2010 - 11:02

قيادي في حماس يطالب بأن يكون اتفاق الفصائل رزمة واحدة..

-

قيادي في حماس يطالب بأن يكون اتفاق الفصائل رزمة واحدة..
أكد صلاح البردويل القيادي في حركة حماس على ضرورة أن يكون الاتفاق المرتقب أن تتوصل إليه الفصائل الفلسطينية المجتمعة في القاهرة رزمة واحدة، وأنه لا يمكن القبول بتجزئة الحوار أو الحل الجزئي وذلك ردا على ما تناقلته وسائل الإعلام عن نية البعض الاتفاق على الحكومة مع تأخير باقي القضايا.

وقال البردويل في تصريحات له إن الجلسة الأولى للحوار الجاري في القاهرة تمحورت حول تشخيص طبيعة الخلافات القائمة ودراسة نقاط الالتقاء و تدعيمها وكشف نقاط الخلاف وبحث في سبل التغلب عليها كما جرى التأكيد على ضرورة الاستمرار في الحوار البناء والعمل لإنجاحه.

وعبر عن رفض حركته لأي اتفاق ما لم يطلق سراح جميع المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية، وما لم تتوقف كافة ملاحقات الأجهزة الأمنية لأبناء حماس هناك.

وحول منع سلطات الاحتلال لوفد حركة حماس في الضفة من الوصول إلى مصر والمشاركة في جلسات الحوار قال البردويل: "إن المباحثات في القاهرة معقدة وصعبة بسبب غياب وفد حماس في الضفة".

واستدرك قائلاً "على الرغم من ذلك الضفة سوف تبقى حاضرة في الاتفاقات، ولا يمكن الحديث عن غزة بعيدا عن الضفة، وأي اتفاق يتم الوصول إليه سيطبق في الضفة وغزة في نفس الوقت".

التعليقات