31/10/2010 - 11:02

لأول مرة: قوات الأمن الفلسطينية تجري مناورة "عسكرية" بالذخيرة الحية...

شارك في المناورة كافة الاجهزة الامنية، ومن ضمنها المخابرات العامة، الشرطة، الامن الوقائي، حرس الرئاسة، مكافحة المخدرات، الدفاع المدني، والخدمات الطبية العسكرية.

لأول مرة: قوات الأمن الفلسطينية تجري مناورة
شارك حوالي الفي رجل امن فلسطيني من مختلف الاجهزة الثلاثاء في مناورة تدريبية بالذخيرة الحية في احدى ضواحي مدينة رام الله، هي الاولى من نوعها.

وهي المرة الاولى التي تجري فيها مثل هذه التدريبات بالذخيرة الحية في رام الله، التي تعتبر احدى كبرى مدن الضفة الغربية. واوضح المقدم بلال ابو حامد مدير العلاقات العامة في الامن الوطني الفلسطيني ان التدريبات تضمنت فرضيات امنية متعددة، وكيفية التعامل منها من قبل افراد كل جهاز على حدة.

وشارك في المناورة كافة الاجهزة الامنية، ومن ضمنها المخابرات العامة، الشرطة، الامن الوقائي، حرس الرئاسة، مكافحة المخدرات، الدفاع المدني، والخدمات الطبية العسكرية.

ومن ضمن الفرضيات التي تضمنتها التدريبات، تخليص رهائن تم احتجازهم من قبل مجموعات ارهابية في احد المنازل، حيث تولى مهمة انقاذ الرهائن الحرس الرئاسي، الذي يعتبر من اكثر الاجهزة الامنية الفلسطينية تدريبا.

كما شملت المناوة حماية موكب شخصية مهمة، حيث استخدمت الكلاب البوليسية للكشف عن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جنب الطريق، وعقب اكتشافها تم تحويل سير الموكب وتولى خبراء المتفجرات تفكيك العبوة.

وشملت التدريبات فرضية تعرض محطة وقود الى سطو مسلح وقتل العامل في المحطة وسرقة الاموال فيها، حيث التجأ من قام بعملية السطو الى احد المباني، وتولت المباحث الجنائية عملية رصده ومن ثم حضرت قوى الامن الوطني والشرطة التي تولت القاء القبض عليه.

التعليقات