31/10/2010 - 11:02

لجان الحوار الفلسطيني في القاهرة تحسم بشأن دمج حماس والجهاد في منظمة التحرير الفلسطينية..

الاتفاق على إعادة هيكلة منظمة التحرير والتأكيد على انتخاب المجلس الوطني الفلسطيني كل أربع سنوات كي يمثل الفلسطينيين في الداخل والخارج..

لجان الحوار الفلسطيني في القاهرة تحسم بشأن دمج حماس والجهاد في منظمة التحرير الفلسطينية..
أفادت وكالات الأنباء أن لجان الحوار الفلسطيني بالعاصمة المصرية تمكنت من حسم نقاط هامّة في ما يتعلق بإدماج حركتي حماس والجهاد الإسلامي في هيكلية منظمة التحرير الفلسطينية، وكذلك إجراء انتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني بالتوازي مع انتخابات المجلس التشريعي على أساس التمثيل النسبي.

وقد توصلت لجنة الأمن خلال اليوم الثالث للحوار إلى الاتفاق على أن يكون عدد الأجهزة الأمنية الفلسطينية ثلاثة فقط هي الأمن الداخلي والأمن الخارجي والأمن الوطني.

وقال مراسل الجزيرة في القاهرة إنه جرى الاتفاق على إعادة هيكلة منظمة التحرير، ولذلك جرى التأكيد على انتخاب المجلس الوطني الفلسطيني كل أربع سنوات كي يمثل الفلسطينيين في الداخل والخارج، وعلى أن تكون الانتخابات مع انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني حال انتهاء دورة الأخير في يناير/كانون الثاني 2010 وبعد التوصل إلى اتفاق بين الفصائل المتحاورة.

وعلم من مصادر عربية في القاهرة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتحفظ على أسماء محددة من المعتقلين في الضفة الغربية، ويرفض الإفراج عنهم على أساس أنهم حسب رأيه معتقلون أمنيون وليسوا سياسيين.

في الوقت نفسه اعتبر الناطق باسم حماس في الضفة الغربية رأفت ناصيف أن أي إجراءات في أي شأن يخص الوضع الفلسطيني العام تعني التشويش على الحوار الجاري في القاهرة وتضع عراقيل في طريقه.

وكان ناصيف يعلق على قيام حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية المستقيلة برئاسة سلام فياض بحل المجالس المحلية المنتخبة المنتهية دورتها.

التعليقات