31/10/2010 - 11:02

لجان المقاومة الشعبية: الاحتلال يحاول فرض قائمة أسرى جديدة..

-

لجان المقاومة الشعبية: الاحتلال يحاول فرض قائمة أسرى جديدة..
أكدت لجان المقاومة الشعبية أن الحكومة الإسرائيلية تحاول فرض قائمة جديدة للأسرى المراد إطلاق سراحهم في صفقة التبادل وفقا للمعايير الإسرائيلية.

وأكد أبو مجاهد الناطق الرسمي للجان المقاومة الشعبية في تصريحات صحفية أن معايير الاحتلال لإطلاق سراح الأسري مرفوضة من قبل الفصائل الفلسطينية الآسرة للجندي شاليط، مضيفاً أن هذه المعايير أدت إلى فشل إتمام صفقة تبادل".

وبين أن الاحتلال يحاول فرض شروط جديدة غير مقبولة من قبيل إبعاد عدد من الأسرى المفرج عنهم والذي ترفضه الفصائل الآسرة، مشيداًً بحجم التنسيق بين الفصائل الآسرة في هذا الملف بما يحقق انجاز صفقة مشرفة تعيد البسمة إلى شفاه أهالي الأسرى.

وأوضح أن لغة التهديدات التي يطلقها قادة الاحتلال لن تجدي نفعاً في إنهاء ملف شاليط، وأن التهديدات ترجمت لعدوان كان عنوانه أكثر من مرة الإفراج عن شاليط.

وقال: "لم تنجح تلك الاعتداءات في كسر إرادة المقاومة التي ما زالت مصرة على مطالبها المشروعة في الإفراج عن الأسرى".

وبين أن الإجراءات التعسفية التي يقوم بها الاحتلال بحق الأسرى في السجون هي محاولة فاشلة لابتزاز المقاومة لتقديم التنازلات، موضحاً وأن سياسات القمع والتعذيب التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيين في السجون منذ وقت بعيد هي التي دفعت المقاومة لعمليات اسر الجنود لرفع المعاناة عن الأسرى وانتزاع حريتهم بالقوة".

وفي ختام حديثه، أكد أبو مجاهد أن تنكر الاحتلال المتواصل لمطالب المقاومة "لن يجعلنا نتراجع قيد أنملة بل إن ذلك سيدفعنا لرفع سقف مطالبنا".

التعليقات