31/10/2010 - 11:02

لجنة أصدقاء الشهيد شناعة تتظاهر ضد قرار الاحتلال تبرئة القتلة..

-

لجنة أصدقاء الشهيد شناعة تتظاهر ضد قرار الاحتلال تبرئة القتلة..
دعت لجنة أصدقاء الشهيد الصحفي فضل شناعة اليوم، الأربعاء، الصحفيين والمؤسسات الصحفية والمؤسسات الأهلية والشعبية للمشاركة في المسيرة الحاشدة التي تنظمها اللجنة الخميس في تمام الساعة الحادية عشر صباحا انطلاقا من ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة، ضد قرار الجيش الإسرائيلي بتبرئة جنوده من جريمة قتل المصور الصحفي فضل شناعة.

وأكد نضال المغربي رئيس اللجنة في تصريح صحفي له اليوم أن المسيرة ستصل إلى مقر الأمم المتحدة من أجل المطالبة بتدخل أممي ودولي لحماية المدنيين الفلسطينيين والصحفيين العاملين في قطاع غزة.

وأوضح الصحفي المغربي أن المسيرة ستكون أولى فعاليات اللجنة بعد قرار المحكمة الذي برأ طاقم الدبابة من مقتل زميلنا فضل شناعة.

ورحب الصحفي المغربي بكل الهيئات والكتل الصحفية التي ستشارك في فعالية اللجنة، موضحا أن قرار المدعي العسكري الإسرائيلي في قضية الزميل شناعة يهدف لتغطية جريمة الحرب التي ارتكبتها القوات الحربية لدولة الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفي فضل شناعة، مبينا أن المحكمة الإسرائيلية لم تكتف كعادتها بارتكاب جرائم حرب ضد الصحفيين بل ذهبت هذه المرة إلى شرعنة هذه الجرائم، وتوفير الحماية القانونية لمجرمي الحرب.

وبينت اللجنة أن لجنة أصدقاء الشهيد الصحفي فضل شناعة هي لجنة مستقلة من إعلاميين مهنيين وليس علاقة لها بأي تكتلات صحفية قائمة.

التعليقات