31/10/2010 - 11:02

لجنة الدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين تحذر من التنازل عن حق العودة مقابل اقامة دولة فلسطينية

لجنة الدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين تحذر من التنازل عن حق العودة مقابل اقامة دولة فلسطينية
حذرت لجنة الدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينين كل من يتعاطى مع المبادرة الاسرائيلية التى نسبت الى شاؤول موفاز، وزير الحرب الاسرائيلي، قبل ايام، والتى تنص على ضرورة التنازل عن حق العودة مقابل اقامة دولة فلسطينية .
وقالت اللجنة فى بيان لها، تلقى عرب 48 نسخة منه، ان "اللجنة تحذر كل من يتعاطى مع مبادرة موفاز سواء بالسر او العلانية مؤكدة على تمسك الشعب الفلسطينى وحفاظه على ثوابته الوطنية المتمثلة باقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة وضمان حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم التى هجروا منها بقوة السلاح وذلك وفق للقرار الاممى 194|" .
واعلنت اللجنة التي تتخذ من نابلس مقرا لها، رفضها المطلق لهذا المؤامرة، داعية الجماهير الفلسطينية وقواه الحية الى افشالها لان هذا العام هو عام اقصاء ومحاكمة اصحاب المشاريع الخيانية التى تنتقص من مبدأ عودة اللاجئين .
وقال بيان اللجنة ان المبادرة التى اطلقها موفاز بمقايضة حق العودة باقامة دولة فلسطينية هى محاولة يائسة منه لتقديم رشوة للشعب الفلسطينى، وقياداته وذرا للرماد فى العيون، يهدف الى الخروج من المآزق السياسية والامنية والاقتصادية التي يعيشها الاحتلال الاسرائيلى بفعل الصمود الاسطورى للشعب الفلسطينى .

التعليقات