31/10/2010 - 11:02

لليوم الثالث على التوالي: استمرار تدفق المواطنين على مهرجان الصناعات الوطنية في جنين

-

لليوم الثالث على التوالي: استمرار تدفق المواطنين على مهرجان الصناعات الوطنية في جنين
لليوم الثالث على التوالي ورغم الأحوال الجوية الماطرة وعرقلة الاحتلال لفلسطيني الداخل إلا انه استمر تدفق المواطنين على معرض الصناعات الوطنية الفلسطينية في قرية حداد والذي افتتح يوم أول أمس الخميس.

مجموعة شركات سنقرط

بشكل عام هذه لفتة رائعة من محافظة جنين أن تحتضن مجموعة من الشركات الوطنية المختلفة في مجال الصناعة والزراعة والحرف اليدوية والمعدات الثقيلة، بهذه الكلمات بدأ أسامة عزوني مدير التسويق والدعاية والإعلان في مجموعة شركات سنقرط.

وأكد العزوني أنهم يعتبرون محافظة جنين محافظة مركزية ومن حقها أن تنعم بهذا الحدث الكبير إضافة إلى المجال الذي فتح لفلسطيني الداخل للاطلاع على ما يتم تصنيعه في الأراضي الفلسطينية وقدرة المنتوج الفلسطيني المنافس للمنتوجات الأخرى

وقال العزوني أن هذا المهرجان فرصة من اجل تعريف الأهل في محافظة جنين على كافة أصناف المنتوجات التي تتعامل معها مجموعة سنقرط في مجالاتها الصناعية والزراعية والتجارية والسياحية والخدماتية المختلفة إضافة إلى المشروع الجديد للمجموعة والذي سيكون بالتعاون مع مجموعة ايبك وهو وإنتاج لحوم الحبش ومن المتوقع أن يوفر هذا المشروع ما يقارب 600 وظيفة مختلفة.

مصنع الشرق للمنظفات

ومن الشركات المشاركة في مهرجان التسوق شركة الشرق للمنظفات في جنين حيث اعتبر مديرها العام عدنان مسعود أن مشاركة شركته في هذا المهرجان هو لتعريف الناس بالدرجة الأولى بالمنتوج الفلسطيني بسبب قلة الخبرة والمعرفة لدى الناس بذلك أو بقدرة المنتوج الفلسطيني على منافسة المنتجات الأخرى مثنيا على المشاركة الفاعلة للمواطنين إضافة إلى مواطني الداخل الذين حرموا من الوصول إلى جنين منذ سنوات عديدة.

وشكر مسعود كافة الجهود الجبارة التي شاركت في إنجاح هذا المهرجان آملا أن تتحقق كافة أهداف المهرجان والمؤسسات المشاركة فيه.

مركز الباشا العلمي للدراسات والأبحاث

بدوره قدم د. وليد الباشا مدير مركز الباشا العلمي للدراسات والأبحاث الشكر والتقدير لهذا المهرجان الذي أتاح له عرض منتجاته المختلفة في الوسائل التعليمية ليعلم المواطنين عن مدى تقدم جنين أيضا في مجالات أخرى إضافة إلى إيصال رسالة إلى المحيط الخارجي بوجود مثل هذه الوسائل المختلفة في جنين

وقال د. الباشا انه لم يكن يتوقع أن تكون الأمور كما حدثت مؤكدا قيامه بالعديد من اتفاقيات العمل والاتصال المختلف مع العديد من المؤسسات العلمية في الوطنية حول دراساته وأبحاثه المختلفة

كما أتاح له جناحه أن يكون موقعا للزيارات المتكررة خاصة من الأطفال للاطلاع على حيوانات الدراسة الموجودة لديه إضافة إلى العديد من الحشرات المشرحة والمختلفة وأنواع مختلفة من الوسائل التعليمية المودة لدى المركز.

معوقات الاحتلال

ورغم النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في يوميه الأولين إلا أن الاحتلال يأبى إلا أن يضع بصمته في تعكير صفوة المواطنين وخاصة فلسطيني الداخل كما يقول مدير المهرجان سمير أبو الرب الذي أكد على منع قوات الاحتلال للمواطنين العائدين إلى المناطق الفلسطينية داخل الخط الأخضر من إدخال أصناف كثيرة قاموا بشرائها من المهرجان أو مدينة جنين وصادروا وأتلفوها مما اثر على حركة الشراء خاصة للمواد الغذائية من قبل فلسطيني الداخل.

وأكد أبو الرب انه تم إدخال عشرة باصات مختلفة في اليوم الأول فيما تمكنت سبعة باصات فقط من الدخول إلى جنين للمشاركة في فعاليات المهرجان من قبل لفلسطيني الداخل والتي تتاح لهم هذه الفرصة للمرة الأولى منذ عدة سنوات للقدوم إلى جنين.

وترافق اليوم الثاني وخاصة ساعات بعد الظهر بحضور لافت من أبناء محافظة جنين إضافة إلى مشاركة الأطفال في العديد من الفقرات الترفيهية المخصصة لهم طيلة أيام المهرجان من مسرح الدمى والفقرات الفنية الأخرى والتي لاقت استحسان المواطنين الذي ثمنوا لكافة من ساهم في إظهار هذا المهرجان للعيان وقفتهم وكدهم وتعبهم إضافة إلى تنوع الشركات المشاركة في كافة المجالات.

.....

التعليقات