31/10/2010 - 11:02

لوائح إتهام ضد فلسطينيين بتهمة العضوية في تنظيم "القاعدة"..

لائحة الإتهام ضد إثنين من سكان نابلس؛ عزام أبو العدس وبلال حفناوي. وتضمنت " العضوية في تنظيم القاعدة والتآمر لتنفيذ عملية"، بالإضافة إلى 4 آخرين لم يكونا على علاقة مباشرة..

لوائح إتهام ضد فلسطينيين بتهمة العضوية في تنظيم
قدمت اليوم، الثلاثاء، في محكمة الإحتلال العسكرية في الضفة الغربية، لائحة إتهام ضد فلسطينيين بتهمة العضوية في تنظيم "القاعدة".

وجاء أن لائحة الإتهام قدمت ضد إثنين من سكان مدينة نابلس في سن العشرين من عمريهما؛ عزام أبو العدس وبلال حفناوي. وتضمنت لائحة الإتهام " العضوية في تنظيم القاعدة والتآمر لتنفيذ عملية".

كما قدمت لائحة إتهام أخرى ضد أربعة فلسطينيين آخرين ضمن نفس الخلية، إلا أنهم لم يكونا على علاقة مباشرة مع "القاعدة".

كما جاء أن أبو العدس، وهو طالب يتعلم في الأردن، وحفناوي، الذي رافقه في سفرته الأخيرة، قد تلقيا أموالاً في الأردن لتمويل العملية، وتم اعتقالهم لدى عودتهم على جسر اللنبي في كانون أول/ديسمبر الماضي.

وبحسب التقارير الإعلامية الإسرائيلية، فقد كان المعتقلون في مرحلة الإعداد لتنفيذ عملية مزدوجة؛ إنتحاري وسيارة مفخخة، في التلة الفرنسية شمال القدس.

وأشارت المصادر إلى أنه كان قد نشر قبل شهرين نقلاً عن عناصر في المخابرات الإسرائيلية، أن هناك أدلة أولية تشير إلى أن فلسطينيين من نابلس وجنين على علاقة بمنظمات متماثلة مع تنظيم "القاعدة"، وأنه تم تمويل تنفيذ عمليات.

كما أشارت المصادر إلى تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، تفيد وجود أدلة تشير إلى تسلل "القاعدة" إلى قطاع غزة. كما أشارت إلى محاكمة أحد عناصر حركة حماس في غزة، نبيل عوكل، عام 2000، بتهمة محاولة إقامة نواة للقاعدة في القطاع، على حد قول المصادر.

التعليقات