31/10/2010 - 11:02

مؤسسة الضمير تناشد الرئيس المصري بالتدخل لإنهاء معاناة الفلسطينيين العالقين في مطار العريش..

-

مؤسسة الضمير تناشد الرئيس المصري بالتدخل لإنهاء معاناة الفلسطينيين العالقين في مطار العريش..
ناشدت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان الرئيس المصري محمد حسني مبارك بالتدخل من أجل إنهاء معاناة الفلسطينيين العالقين في مطار العريش وتمكينهم من العودة إلى قطاع غزة.
وقالت الضمير في بيان لها " انه خلال اتصال هاتفي مع احد العالقين هناك فان حوالي 30 شخصاً لازالوا عالقين في مطار العريش لليوم الخامس والستين على التوالي في ظروف نفسية صعبة، إضافة إلى ظروفهم الصحية والمعيشية حيث أن من بين العالقين من يعاني أوضاعا صحية حرجة جداً وبحاجة إلى توفير شروط صحية مناسبة، ومنهم من يحتاج لإجراء عمليات جراحية.
واشارت انه حسب إفادة احد العالقين فان مراد الغندور 30 عاماً والذي كان في رحلة علاج نتيجة لإصابته من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساقه اليمنى، بدأت حالته الصحية في تدهور بعد التضاعف الذي طرأ على جروحه، ويلاحظ تقيح في ساقه اليمنى ويخشى من إصابته بتسويس في عظام الساق.
جدير بالذكر أن هؤلاء العالقين لم يتمكنوا من العودة عبر معبر العوجا بيت حانون لأسباب أمنية وخشيةً من قيام قوات الاحتلال باعتقالهم.
وعبر الضمير عن قلقها البالغ تجاه استمرار معاناة هؤلاء الفلسطينيين وتحذر من النتائج المترتبة على عدم عودتهم إلى ذويهم خاصةً وان بعضهم مصاب بحالات نفسية نتيجة للظروف التي يعيشونها.
وناشدت كافة الجهات المعنية وبشكل خاص الرئيس المصري حسنى مبارك والرئيس الفلسطيني أبو مازن التدخل من أجل إنقاذ حياة العالقين في مطار العريش


التعليقات