31/10/2010 - 11:02

مؤسسة الضمير: في أعقاب أحداث غزة مطارات عالمية ترفض السماح للفلسطينيين بالسفر إلى القاهرة دون تأشيرات

-

مؤسسة الضمير: في أعقاب أحداث غزة مطارات عالمية ترفض السماح للفلسطينيين بالسفر إلى القاهرة دون تأشيرات
ناشدت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان في غزة الرئيس المصري حسني مبارك، بالتدخل العاجل من أجل تسهيل عودة مئات الفلسطينيين من دول أوروبية ودول شرق أسيا إلى القاهرة بعد أن تقطعت بهم سبل العودة نتيجة للتطورات التي حدثت في قطاع غزة.

وقالت المؤسسة فى بيان لها " حسب اتصالات عشرات الاتصالات من مواطني قطاع غزة والمتواجدين الان في الصين فان" المطارات ترفض استقبالهم للعودة الى القاهرة إلا إذا حصلوا على تأشيرات لجمهورية مصر العربية، علماً بأنهم غادروا من مطار القاهرة ولم تكن هذه التعليمات موجودة من قبل".

وحسب الشهود فأن "سفارات الدول العربية توجد في أماكن متباعدة يحتاجون للسفر بواسطة طائرات كي يصلوا لها، الأمر الذي يزيد من معاناتهم سيما وأن مئات منهم قد نفذت اموالهم وتقطعت بهم سبل العودة والاتصال بذويهم".

وجاء فى البيان "إن مؤسسة الضمير تنظر بقلق بالغ إلى أوضاع هؤلاء المواطنين إضافة إلى آلاف آخرين عالقون على معبر رفح الحدودي يدفعون ثمناً للأحداث السياسية دون ذنب اقترفوه ودون مشاركة منهم في صناعة هذه التطورات" داعية الجميع من دول وفصائل عدم ترك المواطن دفع ثمن أي حراك أو تطورات سياسية.

وقالت الضمير انها "تتمنى أن تصل هذه المناشدة للسيد الرئيس/ مبارك وللحكومة المصرية وتأمل أن يتم وaضع حلول مناسبة في أسرع وقت ممكن لتسهيل عودة هؤلاء المواطنين إلى ذويهم وأبنائهم وأسرهم"

التعليقات