31/10/2010 - 11:02

متحدث باسم فتح: حماس بدأت حملة اعتقالات ضد كوادر فتح بغزة

-

متحدث باسم فتح: حماس بدأت حملة اعتقالات ضد كوادر فتح بغزة
صرح متحدث باسم حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ان حركة اجهزة الامن التابعة لحكومة حماس بدأت الليلة الماضية حملة اعتقالات واسعة في صفوف حركة فتح.

وقال فهمي الزعارير لوكالة فرانس برس ان "حركة حماس تعاني من ازمة داخلية في غزة، وتحاول تصدير ازمتها الى الضفة الغربية وتقديم دعم معنوي الى اعضائها في الضفة الغربية من خلال هذه الاعتقالات".

ولم يعط الزعارير ارقام محددة عن عدد المعتقلين، الا انه اشار "ان اكثر من مئة من كوادر الحركة باتوا منذ ليلة امس ملاحقين من قبل حركة حماس، وتم اعتقال العشرات منهم".

لكن مصادر في فتح رفضت ذكر اسمها في غزة قالت ان "اعتقالات واستدعاءات طالت عشرات من عناصر وكوادر الحركة في قطاع غزة".

وفي بيان تلقته وكالة فرانس برس، قالت وزارة الداخلية التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة برئاسة حماس، انها "ضاعفت من تحرياتها وتحقيقاتها.. بعد ورود انذارات ساخنة ومعلومات مؤكدة عن وجود مجموعات وخلايا تهدف لزعزعة الامن الداخلي"، دون تفاصيل حول عدد المحتجزين.

وقال البيان "تمت مضاعفة التحريات والبحث وتزايدت التحركات لجمع المعلومات والتحقيقات .. بشكل هادىء ومنهجي وقانوني.. واسفر عن اكتشاف خيوط جرائم جديدة تنوي القيام بها مجموعات منحرفة ومجرمة".

وتابع البيان ان هذه المجموعات "باعت نفسها للمال وللاغراءات من قبيل جمع معلومات عن قيادات سياسية وبيوت مجاهدين وتوريدها لحكومة (سلام) فياض والمقاطعة (الرئاسة الفلسطينية) لتصل لاسيادهم في تل ابيب الذين يجمعون بما بات يسمى بنك معلومات جديدة. كذلك نشر الاشاعات والفوضى والقيام باعتداءات".

وارتفعت وتيرة الانقسام بين حركتي فتح وحماس بعد اشتباكات على مرحلتين الاسبوع الماضي في الضفة الغربية بين اجهزة الامن الفلسطينية وعناصر من كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

وقتل في هذه الاشتباكات اربعة من كتائب القسام واعتقل ثالث، وقتل ايضا اربعة من افراد الاجهزة الامنية.

التعليقات