31/10/2010 - 11:02

مجلس الوزراء: الحكومة لن تتهاون مع كل الذين يسعون لإعادة الفوضى والفلتان

-

مجلس الوزراء: الحكومة لن تتهاون مع كل الذين يسعون لإعادة الفوضى والفلتان
أكد محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء في حكومة إسماعيل هنية المقالة أن الحكومة اتخذت سلسلة من الإجراءات والقرارات لملاحقة المخالفين والعابثين والساعين لزعزعة الاستقرار والأمن في قطاع غزة.

وشدد عوض في بيان أصدره المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء المقال على أن الحكومة لن تتهاون مطلقاً مع كل الذين يسعون لإعادة الفوضى والفلتان والعربدة إلي قطاع غزة، مؤكداً وجود فئة قليلة ومنبوذة تحاول أن تعيد الأمور إلي الوراء وتحول حياة الناس إلي جحيم ومعاناة .

وبين أن الأحداث الأخيرة التي شهدها قطاع غزة من تفجير عدد من السيارات والخروج بمسيرات غير قانونية عقب صلاة الجمعة، تأتي في إطار محاولة زعزعة وتخريب الأوضاع الداخلية في القطاع ، لافتاً إلى أن إجراءات الحكومة تأتي للمحافظة على الأمن والنظام .

وجدد عوض التزام الحكومة بعدم عسكرة الشارع الفلسطيني ورفض إقامة نظام بوليسي قمعي، ولكن هناك فئة تريد استغلال هذه الالتزامات بشكل سيئ ومخالف للقانون، مشدداً على أن الحكومة ووزارة الداخلية قررت تكثيف نشاطها وإجراءاتها لملاحقة كل متسببي الشغب والفلتان الأمني في غزة.

وذكر عوض أن الحكومة ووزاراتها المختلفة أعدت خطط طوارئ لمواجهة أي اجتياح إسرائيلي قادم، مؤكداً أن التهديد باجتياح غزة ليس جديد ، والاعتداءات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني العزل موجودة يومياً ولم تتوقف على الإطلاق.
ونوه إلي أن الحكومة وجهت رسائل عده إلي الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية للتحذير من مغبة وخطورة التهديدات الإسرائيلية باجتياح القطاع، لافتاً إلي أن الحكومة دعت الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية لتحمل مسئولياتها إزاء الشعب الفلسطيني

التعليقات