31/10/2010 - 11:02

محكمة الاحتلال تصدر حكما بالسجن 6 سنوات على رئيس بلدية جنين حاتم جرار

-

محكمة الاحتلال تصدر حكما بالسجن 6 سنوات على رئيس بلدية جنين حاتم جرار
أُعلن مساء أمس أن محكمة عسكرية إسرائيلية، أصدرت يوم الخميس الماضي، حكما بالسجن ست سنوات سجنا فعليا، وثلاث سنوات مشروطة، ضد رئيس بلدية جنين السابق الطبيب حاتم جرار(62 عاما) بسبب انتمائه لحركة حماس. وأدانت محكمة الاحتلال جرار، بالانتماء إلى حركة حماس وبأنه «استغل منصبه لمساعدة تنظيم إرهابي».
وكان الطبيب حاتم جرار البالغ الثانية والستين من العمر قد اعتقل في إطار حملة الاعتقالات التي طالت قيادة حركة حماس في الضفة الغربية على العملية العسكرية التي أسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين وأسر ثالث في يونيو حزيران 2006. وقد انتخب رئيسا لبلدية جنين في ديسمبر/ تشرين الثاني عام 2005.
وندد مساعد رئيس بلدية جنين علي الشطي بهذا الحكم مشيرا الى انه جاء بعد سجن جرار فترة طويلة من دون محاكمة معتبرا ان "لا قيمة قانونية له" لانه صادر عن قوة احتلال.

ويعاني الدكتور جرار الذي احتجز في سجن شطة وسط ظروف اعتقالية قاسية من مشاكل صحية ومريض بالسكري والضغط. ورغم تدهور حالته الصحية ترفض إدارة السجون علاجه حيث وجه الدكتور جرار عدة نداءات لإدارة السجون الإسرائيلية بتوفير العلاج اللازم له والدواء الذي كان يتلقاه قبل اعتقاله إلا أن ذلك من دون جدوى .


التعليقات