31/10/2010 - 11:02

محكمة دنماركية تدين ستة أشخاص باعوا قمصاناً تحمل شعار الجبهة الشعبية

-

محكمة دنماركية تدين  ستة أشخاص باعوا قمصاناً تحمل شعار الجبهة الشعبية
أدانت محكمة استئناف دنماركية يوم الخميس الماضي ستة أشخاص باعوا قمصاناً تحمل شعار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومنظمة (فارك) اليسارية الكولومبية ، حيث وجهت لهم المحكمة تهمة "جمع تبرعات لمنظمات متطرفة" من خلال بيع قمصان تحمل شعاراتها.

وينتمي المدانون الستة لجماعة دنماركية يُطلق عليها "مقاتلون ومحبون" باعت قمصاناً عليها شعار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومنظمة (فارك) اليسارية الكولومبية.

وقالت المحكمة العليا الشرقية في كوبنهاجن في بيان أنه صدر حكم بالسجن لمدة ستة أشهر بحق اثنين من المتهمين وحُكم على الأربعة الآخرين بالحبس لمدد أقل مع وقف التنفيذ. وبرأت ساحة متهم سابع.

وقالت جماعة "مقاتلون ومحبون" يوم الخميس أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و"فارك" حركتان مشروعتان تسعيان للتحرير. وشبهت تأييدها لهما بتأييد حزب المؤتمر الإفريقي الوطني في جنوب افريقيا في الثمانينيات من القرن العشرين.
وقال محامي الجماعة انه سيستأنف الحكم أمام أعلى محكمة في الدنمارك.

وكانت محكمة أدنى مستوى قد أخلت سبيل المتهمين في شهر ديسمبر/كانون أول الماضي بعد أن توصلت الى أن الجبهة الشعبية ومنظمة (فارك) "ليستا ارهابيتين"، ولكن محكمة استئناف ألغت هذا الحكم يوم الخميس الماضي.

وصادرت الشرطة الدنمركية العام الماضي أجهزة كمبيوتر وقمصانا بقيمة الاف الدولارات من مقر الجماعة وأغلقت موقعها على الانترنت

التعليقات