31/10/2010 - 11:02

مدفعية الإحتلال تقصف شمال وشرق قطاع غزة

-

مدفعية الإحتلال تقصف شمال وشرق قطاع غزة
عاودت مدفعية الإحتلال الإسرائيلي، المنصوبة على طول الحدود مع قطاع غزة، قصفها مناطق زراعية شمال وشرق قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان ان مدفعية الاحتلال عاودت قصفها لمناطق شمال وشرق القطاع بشكل مكثف، حيث استهدف القصف المدفعي طرقاً مؤدية الى بلدات بيت حانون وبيت لاهيا شمال القطاع، موضحين ان بعض القذائف سقطت على مناطق زراعية في البلدتين ما احدث اضراراً فيها.

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قد أعلنت في وقت سابق مسؤوليتها عن اطلاق صاروخ مطور من طراز " قدس 3" صوب بلدة المجدل الى الشمال من قطاع غزة.

من جهتها اعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في فلسطين مسؤوليتها عن قصف الموقع "العسكري الاسرائيلي شرق البريج بثلاثة قذائف هاون عيار 140 ملم.

وقالت مصادر فلسطينية محلية إن جيش الإحتلال أطلق أكثر من 2300 قذيفة مدفعية على قطاع غزة منذ التاسع والعشرين من شهر مارس الماضي، فيما أطلق طيران الإحتلال 34 صاروخا على القطاع مستهدفا أشخاصا ومباني وبنى تحتية.

ومن جهتها أفادت مصادر إسرائيلية أن جيش الإحتلال قد جدد ليلة أمس إطلاق قذائف المدفعية باتجاه شمال قطاع غزة، واستمر حتى ساعة متأخرة من الليل، وتجدد ثانية في ساعات الصباح، وذلك بذريعة الرد على إطلاق الصواريخ.

التعليقات