31/10/2010 - 11:02

مدير العمليات في وكالة غوث: وضع السجناء في سجون العالم أحسن من وضع السكان في قطاع غزة"

ودعا جينج المؤسسات والمنظمات والدول في الخارج الي معرفة ماذا يعني هذا الأمر لهؤلاء الناس يقصد "أهل غزة" , كما ودان الحصار على غزة واصفا إياه بالظالم وغير الشرعي .

مدير العمليات في وكالة غوث: وضع السجناء في سجون العالم أحسن من وضع السكان في قطاع غزة
أكد جون جينج مدير العمليات في وكالة غوث اللاجئين"الاونروا:"علي أن وضع السجناء في سجون العالم أحسن من وضع السكان في قطاع غزة" موضحا أن السجين في أوروبا يتلقى العناية الصحية أكثر من
العناية التي يتلقاها أهل قطاع غزة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في احتفال أقامته منظمة الصحة العالمية ووكالة الغوث في كلية تدريب غزة التابعة للأونروا .بعنوان "حفظ الصحة من التغيرات المناخية" .حيث يوافق يوم الصحة العالمي .

ودعا جينج المؤسسات والمنظمات والدول في الخارج الي معرفة ماذا يعني هذا الأمر لهؤلاء الناس يقصد "أهل غزة" , كما ودان الحصار على غزة واصفا إياه بالظالم وغير الشرعي .

وتوجه بالشكر للعاملين في مجال الصحة في غزة ,قائلا" نحن نفتخر بهؤلاء الموظفين الذين يعملون في غزة لأن جهد هؤلاء يجعل غزة مفضلة عن العالم في هذا الشيء" .

وقال محمد ظاهر ممثل منظمة الصحة العالمية ناقلا رسالة المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط "نحن نحتفل ب60 عاما على تأسيس منظمة الصحة العالمية و60 عاما على نكبة الشعب الفلسطيني".

وأضاف نحن نحتفل بيوم الصحة العالمي تحت عنوان " حفظ الصحة من التغيرات المناخية" وبمشاركة ثلاث جهات هي وزارة الصحة الفلسطينية ووكالة غوث اللاجئين " الاونروا" _ التي تقدم أكثر من 70%من الخدمات الطبية والإنسانية في غزة _ ومنظمة الصحة العالمية.

وأشار إلي ضرورة الاهتمام بموضوع المناخ والتغيرات المناخية والتي تقتل الآلاف سنويا , مضيفا نحن ننظر إلي التغيرات المناخية بخطورة وخاصة في غزة التي باتت المياه العادمة تهدد بحرها حيث يصب في بحر غزة 60 ألف لتر مكعب منها يوميا" .

وتوجه د. وليد شقورة بالشكر لممثل وزارة الصحة الفلسطينية ومنظمة الصحة العالمية وجميع العالمين فيها والمكتب الإقليمي لها الموجود في القاهرة ,مشيرا إلى دور المنظمة الفاعل في مجال خدمة البيئة والصحة العالمية.

وأكد على متانة العلاقة بين السلطة الوطنية و الاونروا والمنظمة الصحة , داعيا إياهم إلي زيادة العمل من أجل منع انتشار الأمراض والأوبئة في العالم وفي غزة خاصة .

التعليقات