31/10/2010 - 11:02

مدير عمليات الانروا يحذر من نتائج مأساوية وكارثية غير قابلة للاصلاح في غزة..

-

مدير عمليات الانروا يحذر من نتائج مأساوية وكارثية غير قابلة للاصلاح في غزة..
وجه جون جنج، مدير عمليات الاونروا في قطاع غزة، نداء عاجلا الى دول العالم للمساعدة وانقاذ غزة التي تعيش مأساة حقيقية في ظل منع المساعدات التموينية والوقود عن الدخول الى القطاع منذ الخميس الماضي.

وقال جنج في مؤتمر صحفي عقده في غزة مساء الأحد إن أكثر من 600 الف فلسطيني من سكان مدينة غزة يغرقون الآن في ظلام دامس وأن المخابز أغلقت أبوابها ومولدات المشافي لا تعمل في الأقسام الضرورية، وكلها باردة من الداخل.

وأضاف أن على العالم أن يتحرك لإنقاذ مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين هم في أمس الحاجة للمساعدة.

واوضح جنج "ان على إسرائيل فتح معابر القطاع بسرعة دون تأخير"، مشيرا إلى أن الحكومة الإسرائيلية كانت قد اصدرت قبل اسبوع قرارا بزيادة كميات الوقود الموردة الى غزة، ثم ما لبثت أن ألغت القرار وفرضت حصار مشددا على غزة بما يتنافي بتوجهاتها السابقة.

وأضاف أن غزة لا يكفيها أن تدخل كميات من الغذاء عبر شاحنات فقط بل المطلوب هو الحفاظ على كرامة الانسان وحل مشاكله عبر حل سياسي لكافة مشاكلة الحالية.

والتقى جنج في شارع الوحدة بغزة آلاف الفلسطينيين المتظاهرين ضد الحصار، وأكد لهم "أن الاونروا تعمل ليل نهار من أجل رفع الحصار" مشيرا الى أن الاونروا تتحرك على كافة المستويات بما فيها الأمين العام للأمم المتحدة بانكي مون من اجل انهاء المأساة التي يعيشها الفلسطينيون من سكان القطاع.

وبين "ان السكان المدنيين يدفعون ثمنا باهظا بسبب النزاع القائم وأن غزة تعاني نقصا في كل شئ، المخابز توقفت عن العمل والمستشفيات لا تكفيها المحولات وهي باردة من الداخل والدواء غير متوفر و الأوراق غير موجودة والإسمنت لبناء القبور غير متوفر والأكفان غير متوفرة لموتى غزة، وهناك نقص في الطعام واذا ما توفر شيء فإن أسعاره خيالية".

وأضاف" كل إنسان في غزة باتت لديه مشكلة شخصية تزداد صعوبة، و من المعيب أن نسمع جدلا حول ما يحدث". مؤكدا أن الإمدادات تقلصت بنسبة 70 % عن ما كانت متوفرة قبل حزيران الماضي وأن سكان غزة متشوقون لنهاية هذه المعاناة، وقال: "لا نملك المصطلحات الكافية لوصف ما يجري"، مطالبا بفتح معابر القطاع .

وأوضح جينغ أنه يتوجه للعالم لحماية السكان المدنيين حسب القانون الدولي رافضا القيام بأعمال غير قانونية للرد على أعمال غير قانونية مثل إرهاب السكان في المناطق المحاذية للقطاع بإسرائيل.

التعليقات