31/10/2010 - 11:02

مركز العودة الفلسطيني يحث القمة العربية في الرياض على التمسك بحقوق اللاجئين الفلسطينيين

-

مركز العودة الفلسطيني يحث القمة العربية في الرياض على التمسك بحقوق اللاجئين الفلسطينيين
وجه مركز العودة الفلسطيني في لندن نداءً إلى الزعماء وقادة الدول العربية الذين سيجتمعون في نهاية هذا الشهر في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية. حيث أعرب في ندائه عن آمله الكبير في أن يحافظ القادة في قمتهم على التمسك بالحقوق الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين. كما حضهم على مقاومة كل الضغوط الخارجية التي تهدف إلى حق العودة الذي كفلته ونصت عليه القوانين والأعراف الدولية.

وقد ثمن المركز في بيانه موقف القيادة السعودية الشجاع بالإعلان عن نيتها بعدم تغيير مبادرة القمة العربية لعام 2002 ، والتي أكدت على حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم

وقال المدير العام لمركز العودة ماجد الزير "نحن سعداء جداً أن نرى الزعماء العرب يرفضون بشدة طلب رئيس وزراء إسرائيل أولمرت بتغيير أو تعديل المبادرة العربية والتنازل عن حق الشعب الفلسطيني في العودة". وأضاف "نحن ندرك الضغوط الشديدة التي تفرض على القمة ومضيفيها، ونأمل أن الصمود العربي سوف ينسف أي محاولة إسرائيلية لمصادرة حقوق الفلسطينيين".

وجدير بالذكر أن ملايين اللاجئين الفلسطينيين منتشرون في مخيمات اللجوء في الشرق الاوسط وفي الاراضي المحتلة، ومحنتهم تزداد سوءاً خاصة فى العراق الذي مزقته الحرب. فمئات منهم يستهدفون ويقتلون في أعمال العنف الجارية هناك.

وختم مركز العودة الفلسطيني رسالته بدعوة الجانب الفلسطيني والقيادات العربية لمعالجة قضية اللاجئين باعتبارها قضية مركزية وبذل الجهود من أجل التوصل الى تسوية عادلة وسلام دائم في المنطقة.

التعليقات