31/10/2010 - 11:02

مروان البرغوثي سيرشح نفسه للجنة المركزية في مؤتمر فتح السادس

-

مروان البرغوثي سيرشح نفسه للجنة المركزية في مؤتمر فتح السادس
قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن النائب الأسير مروان البرغوثي يزمع ترشيح نفسه للجنة المركزية لحركة فتح في مؤتمر فتح السادس المزمع عقده في يوم 4/8/2009 في مدينة بيت لحم.

وأشار قراقع أن هناك توافقا كبيرا على اسم مروان البرغوثي عضو المجلس الثوري للحركة الذي يحظى بتقدير واحترام كبيرين من الفتحاويين والشارع الفلسطيني.

وقال وزير الأسرى أن مروان البرغوثي لا خلاف عليه وأنه ليس موضوع تنافس وذلك تقديرا من أبناء حركة فتح للحركة الأسيرة وقادتها ولنضالاتهم وصمودهم داخل سجون الاحتلال.

ويعتقد قراقع أن حضور قضية الأسرى سيكون عاليا وكبيرا في المؤتمر كخطوة داعمة لعدالة قضيتهم، والتفاف الشعب الفلسطيني حولهم، وكالتزام فتحاوي بالنضال والعمل على تحريرهم من سجون الاحتلال ورفض المواقف الإسرائيلية المتشددة بحقهم والإجراءات الوحشية التي تمارس عليهم.

وقال قراقع: يعتبر البرغوثي صاحب رؤية سياسية تقوم على الجمع بين المقاومة والمفاوضات وهو صاحب القول : إذا كان علينا أن نفاوض في ظل الاحتلال فعلى إسرائيل أن تفاوض في ظل وجود المقاومة.

وقال قراقع: أن مروان البرغوثي كان أول القائمين على عقد مؤتمرات الأقاليم في الضفة الغربية حيث عقد 150 مؤتمرا بمشاركة آلاف الأعضاء وانتخبوا هيئات قيادية جديدة.

وأشار قراقع إلى أن البرغوثي كباقي الأسرى يعقد آمال كبيرة على عقد هذا المؤتمر الذي يعتبره انطلاقة جديدة وخاصة أنه لأول مرة يعقد على أرض الوطن مؤكدا على وحدة الحركة وعلى التمسك ببرنامج م ت ف كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني القائم على الثوابت الوطنية.

التعليقات