31/10/2010 - 11:02

مسيرة المركز الفلسطيني للديمقراطية في غزة تدعو إلى الوحدة الوطنية

-

مسيرة المركز الفلسطيني للديمقراطية في غزة تدعو إلى الوحدة الوطنية
شارك المئات من أبناء الشعب الفلسطيني، من بينهم وجهاء قطاع غزة، في المسيرة التي دعا لها المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات تحت عنوان "الحملة الشعبية للمصالحة الوطنية"، رافعين لافتات تطالب بالوحدة الوطنية.

وطالب سعيد المقادمة، مدير المركز الفلسطيني للديمقراطية، الفرقاء من أبناء حركتي "فتح" و"حماس" بالمصالحة الوطنية على أساس المبادرة اليمنية.

كما وطالب بإعداد وثيقة مرجعية تصلح كأساس لحوار استراتيجي بناء بين الحركتين لوضع أسس واضحة تؤسس للشراكة الحقيقية في المجتمع الفلسطيني.

وقال "إنه تم تسليم حركتي فتح وحماس نسخة من البرنامج المقترح للحل الانتقالي، وإعطاء الطرفين فرصة ثلاث إلى أربعة أسابيع لدراسة البرنامج المقترح"، مضيفا أن اللجنة ستقوم بمتابعة الجهد المبذول مع الطرفين للوصول إلى اتفاق أولي حول أجندة مقترحة للحوار.

ودعا إلى مسيرة جديدة "بعنوان السلام والأمل" في الشهرين القادمين، مطالبا رؤساء الدول العربية بتبني المبادرة اليمنية للمصالحة بين فتح وحماس في اجتماع القمة العربية المقبل.

من جهتها طالبت الطفلة الفلسطينية هدى غالية التي استشهد والداها وأشقاؤها في قصف للزوارق الحربية على شاطئ بحر شمال قطاع غزة، حركتي فتح وحماس بالوحدة الوطنية من أجل أطفال فلسطين.

وقالت "إن مأساتي تتكرر عندما نراكم تقتتلون، وجرحي ينزف عندما تتحاربون".

التعليقات