31/10/2010 - 11:02

مصادر فلسطينية تؤكد لـ عــ48ـرب زيارة أبو مرزوق لقطاع غزة..

أبو مرزوق دخل عبر معبر رفح الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة وغادر في حوالي الساعة العاشرة والنصف مساء..

مصادر فلسطينية تؤكد لـ عــ48ـرب زيارة أبو مرزوق لقطاع غزة..
أكدت مصادر فلسطينية الأنباء التي تحدثت عن زيارة النائب الأول لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق لقطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها لموقع عرب 48 أن أبو مرزوق وصل عبر المعبر الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة وغادر في حوالي الساعة العاشرة والنصف مساء.

وأوضحت ذات المصادر أن السيد أبو مرزوق كان من المفترض أن يصل القطاع في الساعة الحادية عشر من مساء يوم الخميس إلا انه لأسباب ما تأجلت إلى صباح الجمعة.

ونفت المصادر أن تكون قيادات من حركة حماس من الخارج قد دخلت برفقة أبو مرزوق إلى قطاع غزة.

وحسب مصادر أخرى رفضت الكشف عن هويتها فإن أبو مرزوق التقى قيادات حركة حماس ومن بينهم رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية خلال زيارته السرية وناقش مع الكثير من التفاصيل والتطورات.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى لأبو مرزوق إلى قطاع غزة بعد أن غادر هو وأهله مخيم يبنا بمدينة رفح منذ نحو 30 عاما.

يشار إلى أن أسامة المزيني القيادي في حركة حماس قد نفى اليوم، السبت، الأنباء التي تحدثت عن زيارة موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى قطاع غزة مساء أمس الأول، الخميس، عبر معبر رفح على الحدود المصرية، معتبرا أن الخبر عار عن الصحة.

وبين أن ربط الزيارة بحدوث تقدم في موضوع التهدئة غير صحيح كون أن موضوع التهدئة تراوح مكانها، والكرة في الملعب الإسرائيلي، موضحا أن الحركة لا تلهث وراء التهدئة التي لم يحدث فيها أي جديد.

التعليقات