31/10/2010 - 11:02

مصر بدأت بتركيب أنظمة رقابة متطورة على الحدود مع غزة بالتعاون مع دول أوروبية ؛ حماس وعباس في القاهرة اليوم وغدا

قال مصدر أمني مصري أن بلاده بدأت بتركيب أنظمة رقابة متطورة مكونة من أجهزة تصوير وأجهزة استشعار على طول الحدود مع قطاع غزة، «من أجل إحباط عمليات تهريب السلاح عبر الأنفاق»

مصر بدأت بتركيب أنظمة رقابة متطورة على الحدود مع غزة بالتعاون مع دول أوروبية ؛ حماس وعباس في القاهرة اليوم وغدا
قال مصدر أمني مصري أن بلاده بدأت بتركيب أنظمة رقابة متطورة مكونة من أجهزة تصوير وأجهزة استشعار على طول الحدود مع قطاع غزة، «من أجل إحباط عمليات تهريب السلاح عبر الأنفاق». واوضح المسؤول أن هذه الخطوة بدأت منذ يومين بالتعاوم مع خبراء أمريكيين وفرنسيين وألمان.

وأضاف المسؤول أن القاهرة تأمل أن تساعد الوسائل التكنولوجية المتطورة في منع بناء أنفاق التهريب. واشار إلى أن شبكة الكابلات التي تعتبر جزءا من أنظمة الكشف عن الأنفاق يتم تركيبها على طول الحدود مع قطاع غزة.

ومن المقرر أن يلتقي مسؤولون من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في القاهرة مع الوسطاء المصريين يوم الاحد. وسيلتقي عباس مع مسؤولين مصريين في اليوم التالي.

قال مسؤول فلسطيني ان الرئيس محمود عباس سيقوم بزيارة غير مقررة من قبل للقاهرة لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين يوم الاثنين بسبب "التطورات المفاجئة" في المحادثات مع حركة حماس.

ونقلت وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) الرسمية عن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة قوله ان الرئيس الفلسطيني سيتوجه الى القاهرة "لمتابعة جهود تثبيت التهدئة (في قطاع غزة) والمصالحة الوطنية

واضاف أبو ردينة "نظرا للتطورات المفاجئة، والتي تطلبت توجه السيد الرئيس محمود عباس إلى القاهرة لمتابعة جهود تثبيت التهدئة والمصالحة الوطنية، فإن الزيارة المقررة لسيادة الرئيس إلى تشيكيا، التي ترأس حاليا الاتحاد الأوروبي، تم تأجيلها إلى موعد لاحق يتفق عليه مع الحكومة التشيكية للقيام بهذه الزيارة".


التعليقات