31/10/2010 - 11:02

مصر تنقل الحجاج العالقين إلى العريش

-

مصر تنقل الحجاج العالقين إلى العريش
أفادت وكالات أن السلطات المصرية بدأت في نقل حجاج قطاع غزة إلى مدينة العريش قرب الحدود مع القطاع بعد سماحها للعبارة التي تقلهم بإنزالهم في ميناء نويبع.

حيث توجهت 12 حافلة تقل الحجاج من نويبع إلى العريش حيث أعدت السلطات المصرية مراكز إيواء ومخيمات لهم، ولم يتضح بعد ما إذا كان الحجاج سيدخلون القطاع من معبر رفح الذي غادروا منه أم من معبر كرم أبو سالم الخاضع للسيطرة الإسرائيلية.

يأتي هذا التطور في وقت تمسكت فيه إسرائيل على لسان وزير "الأمن" إيهود باراك بإخضاع الحجاج الفلسطينيين -البالغ عددهم 2250- لتدقيق أمني وفرض مرورهم من معبر كرم أبو سالم، وفق ما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية اليوم.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة قد قال إن أزمة الحجاج الفلسطينيين العالقين في طريقها إلى الحل، مشيرا إلى أن كافة الجهات العربية معنية بإيجاد حل سريع وعاجل للأزمة.

وأوضح طاهر النونو في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة أن "الإجراءات ستبدأ في الساعات القادمة من خلال نقل الحجاج المرضى وكبار السن إلى داخل الأراضي المصرية"، مشيرا إلى أن هذه خطوة أولى على طريق عدم بقاء الحجاج في عرض البحر خاصة مع بدء نفاد الماء والأدوية.

التعليقات