31/10/2010 - 11:02

مصرع فلسطيني في مسيرة احتجاج على استمرار إغلاق معبر رفح..

كتائب كتائب شهداء الاقصى، الجناح العسكري لحركة فتح أعلنت ان اثنين من عناصرها اصيبا بجراح بالغة جراء اطلاق صاروخ من نوع ارض - ارض باتجاههم من موقع كيسوفيم العسكري

مصرع فلسطيني في مسيرة احتجاج على استمرار إغلاق معبر رفح..
قالت كتائب كتائب شهداء الاقصى، الجناح العسكري لحركة فتح ان اثنين من عناصرها اصيبا بجراح بالغة جراء اطلاق صاروخ من نوع ارض - ارض باتجاههم من موقع كيسوفيم العسكري

واوضت الكتائب في بيان لها ان ناشطين من الكتائب كانا يستعدان لاطلاق قذائف هاون من نوع 100 ملم في منطقة كيسوفيم ما ادى الى اصابتهما بجراح بالغة، احدهما من قادة المنطقة الوسطى للكتائب".

واشارت الكتائب ان الناشطين نقلا الى مستشفى كتائب الاقصى بغزة لتلقي العلاج، احدهما اجريت له عملية بترت ساقه على اثرها.

وقالت الكتائب ان العملية التي كان سيقوم بها النشطاء تاتي ضمن ما اطلقوا عليه عملية " الجدار المثقوب"

الى ذلك ذكرت مصادر أمنية فلسطينية ان فلسطينيا قتل واصيب اثنان اخران جراء تفريق مسيرة لحركة حماس تنديداً باستمرار إغلاق معبر رفح.

وقال مسؤولو أمن محليون ان المظاهرة استمرت عدة ساعات وانفضت بعد حلول الظلام.

وقال عاملون في مستشفى ان اسم الصبي هو محمد قديح (17 عاما) وأنه أصيب خطأ برصاصة أطلقها ضباط القوة التنفيذية التابعة لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) أثناء محاولتهم ابقاء الاحتجاج تحت السيطرة.

وجرت المظاهرة عند معبر رفح الحدودي الذي يربط قطاع غزة بمصر. وهو نقطة الاتصال الوحيدة بين غزة والعالم الخارجي التي لا تمر عبر اسرائيل.

وقالت المصادر إن مسيرة دعت إليها حركة حماس تنديداً بإغلاق معبر رفح توجهت اليوم إلى معبر رفح في محاولة منهم للتعبير عن غضبهم إزاء استمرار إغلاق المعبر مما دفع القوة التنفيذية بالتصدي للمسيرة وهذا ما أدى إلى إطلاق نار لتفريق المسيرة قتل خلالها مواطن وأصيب اثنان آخران برصاص القوة من بينهم اصابة حرجة للغاية

من جهة اخري اعلنت كتائب القسام الحناح العسكري لحركة حماس، مسؤوليتها عن اطلاق اربع قذائف هاون من عيار "80 ملم"بعد ظهر اليوم السبت على تجمع لاليات عسكرية وجنود اسرائيليين عند بوابة " ملكة " شرق غزة .

التعليقات