31/10/2010 - 11:02

مصطفى البرغوثي يدعو الجماهير للتظاهر دعما لحوار القاهرة

-

مصطفى البرغوثي يدعو الجماهير للتظاهر دعما لحوار القاهرة
دعا مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية السبت الجماهير الفلسطينية للخروج إلى الشوارع في تظاهرات حاشدة لدعم الحوار الوطني المزمع إنطلاقه في القاهرة في التاسع من الشهر المقبل.


وطالب البرغوثى الذى وصل الى غزة قبل يومين على متن سفينة "الكرامة " بإغلاق ملف الاعتقال السياسي بالضفة الغربية وقطاع غزة بالكامل معربا عن امله في ان تحذو السلطة برام الله حذو حكومة غزة وأن تفرج عن كافة المعتقلين في سجونها لتهيئة الأجواء للحوار الوطني بالقاهرة.

وإستعرض " ما شاهده من معاناة وظروف سيئة يعيشها سكان القطاع بسبب الحصار الإسرائيلي وذلك من خلال جولات مكوكية قام بها نشطاء السفينة في مختلف مناطق ومحافظات غزة.

ووصف البرغوثي ما شاهده من آثار تدميرية للحصار على كافة مناحى الحياة بالجريمة البشعة بحق الإنسانية والبشرية داعيا جميع المؤسسات الحقوقية في العالم والمسئولين إلى التدخل الفوري والعاجل لرفع الحصار ودعم صمود سكان قطاع غزة.

وأعلن البرغوثي أنه خلال عشرة أيام ستأتي سفينة أخرى إلى غزة تحمل على متنها عشرات البرلمانيين الأوروبيين وأدوية وأن هناك توجها لإرسال سفن ورحلات بحرية بشكل شهري حتى يتم رفع الحصار بشكل كامل عن القطاع.

من جهة اخرى اعرب البرغوثى عن اعتزازه باللقاء الذي جمعه مع كافة ممثلي القوى الفلسطينية بما فيها حركتي فتح وحماس في اجتماع رعاه الأب مانويل مسلم بغزة، مشيرا الى انه التقى كافة الفصائل ولمس حرصها على انجاح الحوار الفلسطيني والخروج من ازمة الانقسام الداخلي مطالباً بأن تضمن المصالحة الفلسطينية وضع نهاية للصراع بين غزة والضفة على اساس ان يتم التناقش في كافة التفاصيل وأن تكون الورقة والحوار بالقاهرة نقطة بداية للمصالحة لا نهاية لها.

التعليقات