31/10/2010 - 11:02

مقبرة اسلامية قرب نابلس تتعرض لتدنيس واعمال تخريب على يد مستوطنين تحت حماية جيش الاحتلال..

وجد سكان قرية عورتا المقبرة بوضع مزر وشواهد قبور محطمة بالاضافة الى فضلات الطعام ..وشعارات نازية معادية للعرب كُتبت على القبور وشواهدها..

مقبرة اسلامية قرب نابلس تتعرض لتدنيس واعمال تخريب على يد مستوطنين تحت حماية جيش الاحتلال..

يشار إلى أن القرية تمتلك عدة مقامات يعتقد أنها تعود لرجال دين صالحين تم إقامة قبور لهم منذ مئات السنين، وهي مقامات"المفضل، والعزيرات، والسبعين شيخ" والقرية محظور على الإسرائيليين دخولها، ولكن أحيانا تنظيم لهم زيارات دينية تحت حراسة ومرافقة جيش الاحتلال..!

وبالأمس، تقول "هآرتس" وصل الى المقبرة اليهودية مجموعة كبيرة من "الحريديم" وعدد من المستوطنين تحت حماية جنود الاحتلال.. وفي صباح هذا اليوم ( الاربعاء) اكتشف سكان القرية أن المقبرة الاسلامية تعرضت للتدنيس وان ثلاثة شواهد حُطمت وتم تخريبها.. وعلى قبرين اخرين عُثر على فضلات الطعام وزجاجات من المشروبات كما وتم العثور ، في جزء آخر من المقبرة، على كتابات نازية باللغتين العبرية والروسية معادية للعرب وبضمنها عبارات رخيصة تتعرض لشرف وعرض المسلمين والعرب..

ونقلت "هآرتس" ان مركز "بتسيلم" تقدم بطلب الى "الشرطة والجيش للشروع بالتحقيق في الحادث على الفور وملاحقة المجرمين "، واشار المركز في طلبه الى انه ليس معروفا حتى الان ما إذا كان الجنود او المستوطنون هم من قام بتنفيذ هذه الاعمال في المقبرة الاسلامية، ولكن، وفي كل الاحوال، تقع على عاتق الجيش مسؤولية، ليس فقط توفير الحماية للمستوطنين، وإنما أيضا الحفاظ على الفلسطينيين وممتلكاتهم"..!

ونقلت "هآرتس" عن الناطق باسم جيش الاحتلال قوله إن "الموضوع قيد البحث حاليا..والنيابة العسكرية باشرت التحقيق في الحادث.."!

وكانت مصادر فلسطينية ذكرت ان حافلتين للمستوطنين اقتحمتا بحماية الآليات العسكرية، القرية الليلة الماضية ، وعاثوا خراباً في مدخل إحدى المدارس، وحطموا شواهد قبور، قبل أن يغادروا القرية فجراً.

وأشارت إلى أن مستوطني مستوطنة "ايتمار" المقامة على أراضي قرية عورتا الفلسطينية، والمستوطنات المحيطة، يقومون باعتداءات على أهالي القرية الفلسطينية وممتلكاتهم بين الحين والآخر.

ونقلت المصادر عن شهود عيان من قرية عورتا ان عشرات المستوطنين اقتحموا القرية عند الساعة العاشرة من مساء الثلاثاء بواسطة حافلات خاصة يرافقهم عشرات من جنود الاحتلال الاسرائيلي بحجة زيارة مقام "العيزيرات" وان المستوطنين قدموا من عدة مستوطنات وليس من مستوطنة واحدة وانهم حطموا باب المدرسة الرئيسي في القرية وكتبوا شعارات مناوئة مثل "الموت للعرب" ورسموا شعار نجمة داوود قبل مغادرتهم القرية.
تعرضت مقبرة أسلامية في قرية عورتا جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة لعملية تدنيس وتخريب وعثر في انحاء مختلفة من المقبرة على بقايا اطعمة تُرك بعضها فوق القبور..

ونقلت "هآرتس" عن مركز "بتسيلم" ان عددا من المستوطنين اليهود كانوا وصلوا يوم أمس الى "المقامات" بحماية جنود الاحتلال، ليكتشف سكان قرية عورتا صباح الاربعاء، المقبرة الاسلامية بوضع مزر وقد تعرضت للتدنيس.. وشواهد ثلاثة قبور محطمة بالاضافة الى شعارات نازية معادية للعرب كُتبت على القبور وشواهدها..

التعليقات