31/10/2010 - 11:02

مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين؛ واستشهاد 5 فلسطينيين في قطاع غزة..

هاني زعرب وعبد الكريم الخيسي ومصطفى التتر وكرم الوادية ومحمود حلس استشهدوا في عملية التوغل والغارات الإسرائيلية منذ ساعات فجر اليوم..

مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين؛ واستشهاد 5 فلسطينيين في قطاع غزة..
انسحبت قوات الاحتلال من شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة بعد توغل أسفر عن سقوط 5 شهداء فجر اليوم الأربعاء، فيما أصيب 10 فلسطينيين آخرين. فيما أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية عن مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وإصابة اثنين آخرين بجراح فجر اليوم في اشتباكات مسلحة مع عناصر المقاومة الفلسطينية، بعد توغل تلك القوات إلى أطراف حي الشجاعية.

وأكدت المصادر الإسرائيلية أن الجنود المتوغلين واجهوا مقاومة عنيفة وتعرضوا لإطلاق نار كثيف من قبل عناصر المقاومة شملت إطلاق قذائف مضادة للدروع وقذائف هاون، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة اثنين آخرين. وأوضحت المصادر أن الجرحى والقتلى تم إخلاؤهم بواسطة مروحيات من المكان. وكان جنديا إسرائيليا آخر قد أصيب مساء أمس برصاص قناصة فلسطينيين ونقل بواسطة مروحية للتلقي العلاج في مستشفى سوروكا في بئر السبع.

إلي ذلك أصيب صباح اليوم فلسطينيان في قصف مدفعي إسرائيلي في منطقة جحر الديك وشرقي حي الزيتون في تزامن مع توغل إسرائيلي محدود بالمنطقة. وقال شهود عيان أن مسنا فلسطينيا وابنته أصيبا بجراح ونقلا إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج فيما لم تعرف بعد درجة إصابتهما.

وقالت فصائل المقاومة إنها خاضت اشتباكات مع قوات الاحتلال المتوغلة هناك، حيث أعلنت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس أنها تخوض اشتباكات مع قوة إسرائيلية خاصة توغلت شرقي حي الزيتون.

وقالت كتائب القسام أن مروحية إسرائيلي هبطت لتنقل على ما يبدو جرحى في صفوف القوة الإسرائيلية المتوغلة في المنطقة . كما أعلنت القسام إطلاق قذيفتي هاون عيار 120 ملم باتجاه موقع ناحل العوز شرقي الشجاعية في الساعة السابعة والنصف صباحا.

وكانت قوات الاحتلال قد أنهت عملية التوغل المحدودة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة التي بدأت فجر اليوم الأربعاء بتقدم عدد من الآليات بغطاء مروحي وإطلاق نار كثيف.

وأعلنت كتائب القسام أن أربعة من مقاتليها استشهدوا خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية المتوغلة .

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية أن الشهداء هم: عبد الكريم الخيسي، مصطفى التتر، كرم الوادية، محمود حلس، استشهدوا في عملية التوغل الإسرائيلية وسط إطلاق نار كثيف، إضافة إلى خمسة جرحي وصلوا على دفعات إلى مشفي الشفاء غرب المدينة.

وذكر شهود عيان أن قوات خاصة إسرائيلية يدعمها عدد من الآليات العسكرية وتحت غطاء من الطيران الحربي توغلت انطلاقاً من مواقعها العسكرية على الحدود الشرقية للقطاع ووصلت حتى مصنع العصير شرقي الحي، وشرعت بإطلاق النار بكثافة وبشكل عشوائي صوب المنازل والممتلكات.

وقالت كتائب القسام في سلسلة بيانات لها أن مقاتليها أطلقوا أكثر من 57 قذيفة هاون باتجاه القوات الإسرائيلية المتوغلة إضافة إلى عدد من قذائف "أر بي جي" وتفجير ثلاث عبوات مضادة للأفراد .

واعترف الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق بإصابة ثلاثة من أفراده دون أن يذكر نوع الإصابة.

وقد تبنت كتائب القسام مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة ستة آخرين خلال الاشتباكات التي دارت بين الكتائب وقوات خاصة إسرائيلية شرقي جحر الديك صباح اليوم.

من جهة أخري قال شهود عيان إن الجيش الإسرائيلي اعتقل عدد من الفلسطينيين بينهم عبد السلام الحية شقيق القيادي في حركة حماس خليل الحية.

وكان مقاوم من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي استشهد وأصيب ثلاثة مواطنين آخرين على الأقل جراء قصف طائرة استطلاع إسرائيلية مساء الثلاثاء بصاروخ واحد على الأقل لدراجة نارية قرب ميدان الشهداء الستة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأعلنت السرايا أن عبد الله الغصين استشهد عندما استهدفته الطائرة الإسرائيلية بينما كان يسير في دوار الشهداء في مخيم جباليا ما أدى إلى استشهاده وإصابة عدد من المارة بجراح.

استشهد فلسطيني وأصيب 5 آخرون فى غارتين إسرائيلين منفصلتين، شنتهما طائرات إسرائيلية على شمال قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء اليوم الاربعاء الى خمسة.

وحسب شهود عيان فإن الغارة الأولى استهدفت سيارة "ميتسوبيشي" بيضاء اللون كانت تسير في مدينة بيت لاهيا شمال القطاع، أسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين، بينما استهدفت الغارة الثانية سيارة كانت تسير بالقرب من مدرسة الشيماء في شمال القطاع، أسفرت عن إصابة إثنين آخرين.

وحسب المصادر الطبية فإن الشهيد هو هاني زعرب ( 32 عاما)، وقد وصل الى المشفى جثة هامدة.

التعليقات