31/10/2010 - 11:02

ملف الاعتقال السياسي على رأس أولويات لقاء حماس وفتح..

-

ملف الاعتقال السياسي على رأس أولويات لقاء حماس وفتح..
من المقرر أن تبدأ جولة الحوار الثنائية بين حركتي فتح وحماس في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، حيث أكدت الحركتان أن ملف الاعتقال السياسي في الضفة الغربية وقطاع غزة سيكون على سلم أولويات هذا اللقاء ويجب إنهاؤه قبل أي ملف آخر.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس في تصريح له، اليوم الجمعة "إن وفد حماس برئاسة موسى أبو مرزوق، سيلتقي بوفد حركة فتح في القاهرة، بحسب دعوة مصرية مقدمة لحركة حماس".

وأكد برهوم أن ملف الاعتقال السياسي على سلم أولويات الاجتماعات بين فتح وحماس خلال الاجتماع الثنائي المقرر عقدة في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، مشدداً على أن أي طرح لأي من الملفات سيكون مرهونי بإنهاء هذا الملف.

وقال إن أي توافق مع حركة فتح مرهون بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين من معتقلات الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، وإغلاق هذا الملف مرة واحدة وإلى الأبد.

وقال الناطق باسم حماس إنه في الجولة الأولى من الحوار بين حركتي فتح وحماس كان عدد المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية 350 معتقلاً، أما الآن فوصل العدد لـ950 معتقلاً سياسياً.

وقال "كلما اقتربنا من الحوارات تتصاعد وتيرة الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية"، معتبراً أن سلوك حركة فتح على الأرض غير مطمئن ويؤكد على عدم جدية فتح لإنجاح الجهود المصرية.

ومن جانبه قال إسماعيل الأشقر النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس أنه ليس من المعقول أن نوقع على اتفاق مصالحة مع حركة فتح في ظل استمرار الاعتقال،
وطالب الأشقر بإنهاء ملف الاعتقال السياسي وكل الإشكاليات وكل أشكال الانقسام بين حركتي فتح وحماس".

وحمل حركة فتح المسئولية، القانونية والوطنية والأخلاقية، تجاه ما يجري في الضفة من اعتقالات سياسية، معتبراً أن حديث فتح بأنه لا علاقة لها بحكومة سلام فياض، أمر غير منطقي.

التعليقات