31/10/2010 - 11:02

منع وزير الشؤون الإجتماعية في الحكومة الفلسطينية من السفر إلى الأردن

-

منع وزير الشؤون الإجتماعية في الحكومة الفلسطينية من السفر إلى الأردن
استنكر فخري التركماني وزير الشؤون الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية، اليوم الجمعة، قرار السلطات الإسرائيلية منعه من السفر إلى الأردن عبر جسر الملك حسين بالضفة الغربية.

وقال التركماني في تصريحات لعرب 48 " هذا نوع من المضايقات والحصار على الشعب الفلسطيني وحكومته وتعطيل لعمل الحكومة الفلسطينية والقيام بمهامها.

وأوضح انه كان سيسافر إلى الأردن ومنها إلى القاهرة للمشاركة في مؤتمر لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

وأضاف أن هذا المؤتمر يعقد في مقر جامعة الدول العربية وجاء بدعوة من الأمين العام للجامعة ومنظمة الإنماء الخليجية التي يترأسها الأمير طلال بن عبد العزيز، حيث سيبحث هذا المؤتمر صحة الأسرة والسكان، ويحضره جميع وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة والإحصاء في جميع الدول العربية لمناقشة هذا الموضوع ووضع الإستراتيجية العامة للأسرة ولصحة الأسرة العربية.

واعتبر الوزير الفلسطيني أن الحكومة الإسرائيلية تعمل على إعاقة أفراد الحكومة عن القيام بعملهم، وبالتالي يزيد من عملية إعاقة التفاهم بين الدول والحكومة الفلسطينية، واصفا الخطوة الإسرائيلية بمنعه من السفر بغير المنطقية وغير المدروسة.

وأوضح الوزير أن السلطات الإسرائيلية لم تبد حتى اللحظة أسباباً واضحة لمنعه من السفر، وقال إنه عاد من الأردن إلى الأراضي الفلسطينية في الثالث عشر من آذار الماضي من العام الجاري دون أية مشاكل أو عراقيل، وقال" في هذه المرة أوقفوني عند أول نقطة لبعض الوقت، ثم ناولوني جواز السفر، وقالوا بأنك ممنوع السفر.

التعليقات