31/10/2010 - 11:02

مواجهات في بلعين وبيت فجار احتجاجا على الجدار العنصري

-

مواجهات في بلعين وبيت فجار احتجاجا على الجدار العنصري

أكدت مصادر فلسطينية متطابقة في رام الله وبيت لحم عن قيام المواطنين الفلسطينيين بمسيرات جماهيرية حاشدة في محيط الأراضي الفلسطينية في كل من بلعين وبيت فجار ضد جدار الفصل العنصري الذي تبنيه قوات الاحتلال في هذين المقطعين من جدار الفصل العنصري.

وأكد أحد المشاركين في مسيرة بلعين أن جيش الاحتلال ما إن رأى المسيرة التقليدية تقترب من بوابة الجدار حتى شرع بإطلاق النار العشوائي على المشاركين حيث دارت مواجهات عنيفة بين المشاركين وجيش الاحتلال أصيب خلالها عدد من المواطنين بجراح إضافة إلى حالات عديدة من الاختناق بالغاز جراء قيام قوات الاحتلال بإلقاء القنابل الغازية والصوتية على جموع المواطنين بالمسيرة.

وأفاد احد المشاركين في مسيرة بيت فجار في محافظة بيت لحم أن مواجهات عنيفة دارت بين المواطنين المهددة أراضيهم بالمصادرة لصالح جدار الفصل العنصري وجيش الاحتلال الذي استخدم الأعيرة النارية والقنابل الصوتية والغازية تجاه المواطنين ما أدى إلى عدة إصابات في صفوف المواطنين عولج بعضها ميدانيا فيما نقلت الأخرى إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

أما في قرية أم سلمونة فقد اعتدت قوات الاحتلال على العديد من المشاركين في المسيرة التي نظمها المواطنون الفلسطينيون ضد جدار الفصل العنصري هناك كما منعت قوات الاحتلال العديد من الصحافيين من المشاركة في تغطية المواجهات والمسيرة.

التعليقات