31/10/2010 - 11:02

مواجهات وإصابات واعتقالات في بلعين الإحتلال يعتقل أربعة صحفيين

فتحت قوات الاحتلال نيران أسلحتها، اليوم، على المشاركين في المسيرة الأسبوعية بالقرب من جدار الفصل العنصري في بلدة بلعين في محافظة رام الله، وهي المسيرة التي تنظمها اللجنة الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري في ذلك المقطع منذ أكثر من عامين.

مواجهات وإصابات واعتقالات في بلعين
الإحتلال يعتقل أربعة صحفيين
شهدت بلدة بلعين بعد صلاة الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها أهالي البلدة والقرى المجاورة إضافة إلى عدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء السلام الإسرائيليين حيث توجهوا إلى منطقة قريبة من الجدار فتواجهوا مع قوات من جيش الاحتلال شرعت في إطلاق النار العشوائي على المواطنين المشاركين في المسيرة.
ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان المشاركين في المسيرة وجيش الاحتلال أطلق خلالها عسكر الاحتلال الأعيرة النارية والقنابل الغازية والصوتية ما أدى إلى إصابة أكثر من سبعة مواطنين ما بين إصابات بالرصاص أو حالات الإغماء الشديد جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع. كما اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من عشرة مواطنين من بينهم أربعة من الصحافيين الذين تواجدوا لتغطية المسيرة.
وكان أهالي قرية أم سلمونة في محافظة بيت لحم قد نظموا مسيرة مماثلة بعد صلاة الجمعة دارت خلالها مواجهات مع جيش الاحتلال أصيب فيها احد المواطنين بجراح تم نقله إلى المشفى لتلقي العلاج. كما احرق متظاهرون فلسطينيون أعدادا كبيرة من الخشب المستخدم في بناء جدار الفصل العنصري في منطقة جورة الشمعة المجاورة وسط اشتباكات بينهم وبين جنود الاحتلال.

التعليقات