31/10/2010 - 11:02

نائب من حماس: تغييب حماس من مؤتمر إعادة الإعمار يهدف إلى تركيع المقاومة..

نائب من حماس: تغييب حماس من مؤتمر إعادة الإعمار يهدف إلى تركيع المقاومة..
اعتبر النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي يحيي موسي العبادسة إن مؤتمر إعمار غزة، يأتي في سياق استكمال حلقات الحرب الإجرامية على غزة، وأنه يهدف إلى انجاز الأهداف السياسية التي فشلت الحرب في انجازها والمتمثلة في تركيع المقاومة، و ابتزاز حكومتها.

وقال العبادسة: "رسالة المؤتمر واضحة وضوح الشمس" وهي "تشترط الاعتراف بما يسمى شروط الرباعية، وأن أي حكومة قادمة يجب أن تعترف بها، وإلا فإن حماس تتحمل مسؤولية تعطيل الإعمار في غزة".

وتابع "إن المؤتمر يمثل شكلاً من أشكال الانحياز إلى خيار عباس التفاوضي، وخيار الانقلاب على الديمقراطية والقانون ممثلاً بدعم فياض الذي لا يملك في المجلس التشريعي إلا عضوا واحدا. واستطرد إن تغييب حركة حماس عن مؤتمر إعمار غزة، بينما هي التي تدير شؤون غزة، يمثل تكراراً للنهج الدولي الإقصائي للشعب الفلسطيني، ويمثل تكراراً لأخطاء الاتحاد الأوروبي بحصار حماس ومقاطعتها وعدم التعامل معها. كما قال.

وأضاف إن استجابة الدول العربية لوضع أموال التبرعات الإعمار في يد المؤسسات الدولية المتوافقة مع منظومة الفساد في السلطة الفلسطينية برام الله، يعتبر مهزلة جديدة، تضاف إلى عجز و مهازل النظام العربي الرسمي.

وتساءل لماذا لا تتولى الجامعة العربية وهي بيت العرب جميعا مهمة تلقي هذا المال والمراقبة على إنفاقه بالطريقة التي تضمن الشفافية والوصول إلى المستفيدين.

ورأى العبادسة أن الأولى بالدول العربية أن تطالب أمريكا وحلفاءها الأوروبيين، الذين يغطون بأموالهم الوجه القبيح لإسرائيل ويبررون جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، العمل على تقديم زعماء إسرائيل كمجرمي حرب أمام محاكم الجنايات الدولية، بدلاً من التساوق معها في الضغط على الشعب الفلسطيني وابتزاز حركة حماس سياسياً للتخلي عن الحقوق والثوابت الوطنية، حسب تعبيره.

التعليقات