31/10/2010 - 11:02

نادي الأسير في نابلس: إدارة السجون الإسرائيلية تماطل في تقديم العلاج للأسرى المرضى

-

نادي الأسير في نابلس: إدارة السجون الإسرائيلية تماطل في تقديم العلاج للأسرى المرضى
أكد نادي الأسير في مدينة نابلس بالضفة الغربية، اليوم، أن إدارة السجون الإسرائيلية تماطل في تقديم العلاج المناسب لعدد من الأسرى، الذين يعانون من مشاكل مرضية، تتطلب علاجاً سريعاً لهم.

وأوضح رائد محاميد، محامي النادي، في بيان صحفي، أن العلاج لم يصل إلى الأسير مصطفى إبراهيم خضر صالح، الذي يعاني من مشاكل في الأنف بالإضافة إلى رشح دائم، كما مُنع من زيارة أُخته ثروة المعتقلة في سجن "تلموند".

وأضاف محاميد، أن الأسير إياد محمود صالح الشامي، يعاني من مشاكل في الكلية اليمنى والكبد، ولم يتلق العلاج المناسب، فيما أُصيب الأسير محمود الريماوي بحالة هستيرية، حيث وضعته إدارة السجن في زنزانة انفرادية، مشيراً إلى الأسير علاء كوجك أصيبت يده بالشلل.

وأشار إلى أن الأسير علي سمود، من جنين، يعاني من عدة أمراض مزمنة ولا يتلقى العناية الطبية، كما تتوانى إدارة السجن في تقديم العلاج للأسير محمد كتابة، المصاب بمرض جلدي، وللأسير عمر شريف خنفر الذي يعاني من مشاكل في الكلى.

وأوضح نادي الأسير، أن محكمة سالم العسكرية أصدرت خلال الفترة من السابع والعشرين وحتى الثلاثين من الشهر الماضي، أحكاماً جائرة وغرامات مالية ضد عدد من الأسرى، كما مددت لعدد آخر منهم.

وأضاف النادي، أن المحكمة حكمت على محمد عبد عزازمة، لمدة 3 شهور، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 1500 شيكل (الدولار يعادل تقريباً 4.6 شواكل)، وعلى ممتاز ملحم لمدة 7 شهور وغرامة مالية قدرها5000 شيكل.

وذكر النادي، أن المحكمة حكمت على عاهد محمد فوزاعة، لمدة 6 شهور، وغرامة مالية قدرها 2000 شيكل، وعلى حجازي زيود، لمدة شهرين، وغرامة مالية قدرها500 شيكل، وعلى كمال دويكات، لمدة 4 شهور وغرامة مالية قدرها 500 شيكل.

وأشار إلى أنه جرى تأجيل ملف كل من الأسرى، صلاح أبو عيشة، أحمد فيصل أيوب، عمار أبو حمادة، شاكر عبد الرحيم، صابر الجرمي، حسين جرادات، وفادي وشاحي.

وبين النادي، أن المحكمة مددت لكل من الأسرى، بلال محمد سليمان مرشود، وعمار غائب مصطفى صوافطه، وبهاء الدين محمد عطيه منصور، وعمر محمد على داوود، لمدة 13 يوماً للتحقيق مع وجود منع للأخير من مقابلة محاميه.

كما مددت المحكمة لكل من، أشرف جمال محمد سمحه، وخالد الخطيب، وثائر برهان بلبيسي، وسامح نضال محمد سعيد حصري، ونزار محمد أزعر، وحاتم محمود، ومحمد عقيل فطاير لمدة 13 يوماً للتحقيق.

وأضاف أن المحكمة مددت للأسرى فراس حنون لمدة 4 أيام للتحقيق، وأحمد جيبات لمدة 10 أيام لإنهاء التحقيق، ومحمد أحمد الأشقر لمدة 9 أيام للتحقيق معه، ومحمد علاء سعيد شريم، لمدة 16 يوماً للتحقيق، ونور الدين عابد، لمدة 9 أيام لتقديم لائحة اتهام، وعامر عبد اللطيف أبو خليل، وعدلي محمود عبد القادر لمدة 11 يوما لتقديم لائحة اتهام.

التعليقات