31/10/2010 - 11:02

نبيل شعث: "خارطة الطريق" ستطرح يوم الاربعاء المقبل

وزير التخطيط والتعاون الدولي الفلسطيني: موقف الرئيس بوش سيستبدل بمجرد انطلاق الحكومة الفلسطينية الجديدة

نبيل شعث:
أكد نبيل شعث وزير التخطيط والتعاون الدولي الفلسطيني انه تلقى تاكيدات من الإدارة الامريكية بانها ستطرح خطة " خارطة الطريق " يوم الاربعاء بعد نيل الحكومة الفلسطينية الثقة من المجلس التشريعي.ونقلت مراسلتنا في غزة / الفت حداد عن شعث قوله ان الخطة ستعلن كما هي دون تعديلات لان الامريكيين لا يريدون ملاحظات على مضمون الخطة وقد اكدوا على ان الملاحظات تتعلق فقط بادوات التنفيذ وليس ملاحظات على الخطة نفسها" ، مشيرا الى ان " جماعات الضغط اليهودي المؤيدة لاسرائيل والموجودة في الولايات المتحدة تقوم بحملة قوية من من اجل نسف الخطة" .

وحول الجهود العربية والاوربية لرفع الحصار عن الرئيس عرفات قال ان الجهود تبذل بشكل كبير جدا من اجل رفع الحصار ...اسرائيل هي العقبة الوحيدة في فشل هذه الجهود " .

واعرب شعث عن تفاؤله من نجاح الجهود العربية والاوربية لرفع الحصار عن الرئيس عرفات وتغيير الموقف الامريكي من لقائه قائلا : " موقف الرئيس بوش سيستبدل بمجرد انطلاق الحكومة الفلسطينية الجديدة ووفق تطورات الوضع في الشرق الاوسط ".

يشار هنا الى ان الاذاعة الاسرائيلية كانت قد اوردت خبرا مفاده أن رئيس الوزراء الاسرائيلي سيعقد مساء اليوم اجتماعا خاصا مع وزير خارجيته، سيلفان شالوم بهدف مناقشة " سياسة اسرائيل فيما يتعلق برغبة عدد من المسؤولين الاجانب زيارة مقر رئيس السلطة الفلسطينية، ياسر عرفات في رام الله " . للمزيد حول الامر - انظر:

شارون يلتقي مساء اليوم بوزير خارجيته للبحث في"السياسة الخارجية لاسرائيل حيال عرفات"

التعليقات