31/10/2010 - 11:02

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تعرب عن رفضها لاستخدام سيارات الصحافة في العمليات..

-

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تعرب عن رفضها لاستخدام سيارات الصحافة في العمليات..
دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين جميع الفصائل و القوى السياسية الفلسطينية وأجنحتها العسكرية إلى تحييّد الصحفيين الفلسطينيين وجميع العاملين في مجال الإعلام من أي صراع داخلي دائر سواء مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أو على الصعيد الداخلي.
وقالت النقابة فى بيان لها " إن استخدام سيارات تحمل إشارات صحافة أو تلفزيون أو مكتوب عليها عبارات تدل على أنها سيارات تابعة للصحفيين يعرض حياة الصحفيين للخطر ويعطي مبررا لقوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف وقتل الصحفيين ويحد من قدرتهم على القيام بواجباتهم المهنية والوطنية ويضر بعملهم الصحفي الذي كفلته كافة الأعراف والقوانين الدولية.

وقد انتقد رئيس وزراء الاحتلال ايهود اولمرت اليوم استخدام الجهاد الاسلامي لسيارة جيب تحمل لوحة صحافة ، وزعم بانها محاولة "لاستغلال القيم الديموقراطية الموجودة في اسرائيل والتي تسمح بحرية الصحافة في اماكن حساسة" حسب تعبيره .

واكدت النقابة على رفضها استخدام سيارات الصحافة أو الزج باسم الصحافة في أي صراع دائر، مطالبة الجميع بالتوقف عن استخدام مثل هذه الأساليب أو استخدام مهنة الصحافة لأي عمل أو نشاط ليس له علاقة بالصحافة. وقالت " إن مثل هذه الأعمال تؤثر بشكل مباشر على حرية تحرك الصحفيين ونقل الحقيقة خلال تغطيتهم للعدوان والقصف الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا.

كما اكدت انها ليست ضد ممارسة الحق في مقاومة الاحتلال
التي كفلتها الأعراف والمواثيق الدولية، ولكن مع الحرص الشديد
على تجنيب الصحفيين ويلات الحروب ووضعهم في دائرة الاستهداف.

التعليقات