31/10/2010 - 11:02

هنية: الشعب الفلسطيني يتعرض لمؤامرة

-

هنية: الشعب الفلسطيني يتعرض لمؤامرة
أكد إسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة في غزة أن الشعب الفلسطيني يتعرَّض لمؤامرة متواصلة، يشارك فيها العديد من الأطراف.

وطالب هنية أبناء الشعب الفلسطيني بتعزيز التلاحم بينهم وضرورة التوحُّد في مواجهة الاحتلال، معتبرًا أن شهر رمضان فرصةٌ للتسامح وتعزيز أواصر المحبة والترابط بين أبناء الشعب الواحد.

جاءت تصريحاتُ هنية خلال مشاركته مساء الأربعاء في الإفطار الجماعي الذي نظَّمته حركة حماس" بالمنطقة الوسطى على شرف عوائل شهداء معركة "الفرقان"؛ حيث شارك في هذا الإفطار قرابة خمسة آلاف مواطن من مختلف مناطق المحافظة، وذلك في مدرسة خالد بن الوليد الثانوية بالنصيرات.

وأوضح هنية أن القدس تتعرض لعملية نهب وسرقة وتبديل للمعالم،, مشدداً على أن القدس إسلامية رغم كل محاولات تهويدها.

وأضاف "القدس لن تكون يهودية، ولسنا من القوم الذين إن لم يستطيعوا التحرير تنازلوا، فحياتنا أطول من حياة المحتل".

وخاطب هنية آلاف الحضور، من بينهم أسر الشهداء والأسرى، قائلاً: "إن لقاءه بهم يدلُّ على عمق الأخوَّة بين الفلسطينيين في غزة والضفة والقدس وأراضي 48؛ فهم كالجسد الواحد"، معتبرًا أن لقاءه بهم تعزيزٌ لروابط الإخوة وتأكيدٌ أن سنوات الحصار والعدوان لم تزِد الفلسطينيين إلا إصرارا وعزمًا.

وتحدَّث هنية عن الحرب التي تعرَّض لها قطاع غزة، واصفًا إياها بالقول: "كانت أضخم حملة جوية على مستوى المنطقة منذ عام 48، فضلاً عن المواجهة البرية والبحرية".

وحيا صمود الفلسطينيين في غزة رغم اختلال موازين القوى بين المقاومة و"سرائيل" مثمنا تمسكهم بالمقاومة .

وشكر هنية لأهالي الشهداء والأسرى صمودهم وتضحياتهم، مشيرًا إلى أن تحرير الأسرى اقترب أكثر من أي وقت مضى.

وكان النائب في المجلس التشريعي د. عبد الرحمن الجمل بدأ الحفل بكلمة رحَّب فيها بهنية وأهالي الشهداء والأسرى، فيما أهدَى النائب في المجلس التشريعي الشيخ عبد الفتاح دخان درعًا تقديريًّا من حركة "حماس" لرئيس الوزراء هنية قبل تناول وجبة الإفطار




التعليقات