31/10/2010 - 11:02

هنية يؤكد تمسك حركة حماس بمطالبها في مفاوضات صفقة التبادل

-

هنية يؤكد تمسك حركة حماس بمطالبها في مفاوضات صفقة التبادل
أكد إسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال بان حكومته والفصائل الفلسطينية ثابتون على موقفهم من الشروط التي وضعوها لإتمام صفقة تبادل الاسري مع الاحتلال الإسرائيلي مقابل الجندي الإسرائيلي (جلعاد شاليط).

وأكد أنه على الاحتلال أن يرضخ لشروط المقاومة و أنه لا تنازل ولا تراجع عن مطالب فصائل المقاومة والشعب في صفقة الجندي جلعاد شاليط تحت أي ظرف من الظروف, ولا نريد الحديث للإعلام حول هذه القضية حتى يتم التوصل إلى صفقة مشرفة تضمن خروج أسرانا وعودتهم إلى وطنهم وأرضهم سالمين غانمين".

جاءت هذه التصريحات أثناء الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء برفقه وزير الأسري د. احمد شويدح، يوم أمس، الأحد، للأسير المحرر (هشام شعت) في منزله بمدينة غزة ، والذي أطلق سراحه قبل عدة أيام بعد قضاء أكثر من 20 عاماً داخل سجون الاحتلال.

وأوضح هنية بان قضية الأسرى تحتل مكانة مميزة لدى الحكومة المقالة وهى علم سلم أولوياتها نظراً لما تمثله هذه القضية من أهمية لدى أبناء الشعب وان الحكومة المقالة ستواصل جهودها من اجل ضمان إطلاق سراح جميعاً من السجون .

من جهته قال د. احمد شويدح بان الأسرى في سجون الاحتلال لا زالوا يدفعون ضريبة الدفاع عن الوطن والثبات على المواقف ،من أعمارهم حيث تمارس سلطات الاحتلال بحقهم كافة إشكال التنكيل والاضطهاد وتعمل على سحب انجازاتهم التي حققوها عبر سنوات من المعاناة والإضرابات وبدماء (195) اسيراً هم شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967 .

وأضاف " أتمني أن تحقق صفقة شاليط أهدافها بإطلاق سراح الأسرى القدامى وأصحاب المحكوميات العالية لان بدون ذلك لن يكون للصفقة اى معنى".

ودعا المجتمع الدولي بضرورة متابعة تنفيذ الاتفاقيات الدولية فيما يتعلق بالأسرى ،وحمايتهم من بطش الاحتلال وإجرامه ،وخاصة الاسرى المرضى الذين يحرمون من العلاج .

التعليقات