31/10/2010 - 11:02

هنية يؤكد على رفض الاعتراف بإسرائيل والتمسك بالمقاومة..

-

هنية يؤكد على رفض الاعتراف بإسرائيل والتمسك بالمقاومة..
أكد رئيس الوزراء في الحكومة المقالة، إسماعيل هنية، على مضيَّ حركة حماس في "طريق المقاومة حتى عودة كافة الأراضي الفلسطينية وعودة القدس الشريف"، مشددًا على أنه لا اعتراف بالاحتلال مطلقًا.

وقال هنية خلال مهرجان أقامته وزارة الداخلية لتكريم شهدائها وجرحاها، مساء الخميس: "لا ولن نعترف بـإسرائيل".

وتوجَّه رئيس الوزراء بحديثه إلى عائلات الشهداء قائلاً: "إن دماء أبنائكم لن تذهب هدرًا، بل ستنير لنا طريق الحرية والعودة والانتصار، وسنحميها ونحافظ عليها وسنمضي على ذات الطريق التي من أجلها قضى الشهداء".

ومن جهته حمل وزير الداخلية في حكومة غزة، فتحي حماد، حركة فتح مسؤولية ما يجري لأبناء حركة حماس سياسياً وامنياً متوعدا بتقديم قادة الأجهزة الأمنية الذين يرتكبوا المجازر بحق المقاومة للمحاكمة.

وقال حماد خلال المهرجان مستعرضاً واقع الأجهزة الأمنية في قطاع غزة: "تم تشكيل أجهزة وطنية تحمي الجهاد والمقاومة ، بينما الأجهزة الأمنية في الضفة تعتقل المجاهدين وتقتلهم في السجون وتقوم بالتنسيق الأمني مع العدو".

وأكد خلال حديثه بأنه لا يوجد في سجون وزارة الداخلية أي معتقل سياسي، وأن السجون مفتوحة لكل مؤسسات حقوق الإنسان ولنواب المجلس التشريعي وللصليب الأحمر، لافتاً إلى أن الصليب الأحمر الدولي تفقد السجون بناء على طلب من الوزارة التي تعاطت مع ملاحظاته بإيجابية.

وقال إن الوزارة تعمل على تطبيق القانون والاستمرار في محاربة المنفلتين ومروجي المخدرات، مؤكدا أن قطاع غزة منطقة خالية من المخدرات.

التعليقات