31/10/2010 - 11:02

هنية يؤكد نجاح حكومته في إدارة قطاع غزة رغم التحديات والتهديدات..

-

هنية يؤكد نجاح حكومته في إدارة قطاع غزة رغم التحديات والتهديدات..
قال رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة، إسماعيل هنية، إن حكومته نجحت في إدارة قطاع غزة رغم التحديات الكبيرة والتهديدات المتواصلة.

وشدد هنية، في كلمة افتتاحية لكتاب "إنجازات الحكومة الفلسطينية رغم المعوقات" أصدرته الأمانة العامة لمجلس الوزراء التابعة للحكومة المقالة، على أن "الحكومة ستواصل تحمل مسؤولياتها وستعمل على تخفيف معاناة المواطنين وتعزيز صمودهم في مواجهة الإجراءات الإسرائيلية والحصار".

وقال هنية: "إن الحكومة من خلال تواجدها في قطاع غزة عملت في ظروف صعبة، وواجهت تحديات سياسية واقتصادية وتعرضت لتهديدات داخلية وخارجية، ووضع في وجهها العراقيل، بغية ثنيها عن خطها الأصيل، وقطع الطريق على أية انجازات يمكن أن تقدمها للمواطن الكريم".

وأضاف هنية أن "الحكومة المقالة تمكنت أن تتخطى الصعاب وتواجه التحديات، وتقفز على المعوقات، وتحقق الانجازات لشعبنا سياسياً وأمنياً واقتصادياً وإدارياً، ونجحت في إدارة القطاع باعتباره منطقة الولاية بعد أن تم حل حكومة الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة أخرى في الضفة الغربية".

وتابع "مع ذلك استمرت الحكومة المقالة في تحمل مسؤولياتها الوطنية المتعلقة ببقية الأرض الفلسطينية والقدس في قلبها، وتواصلت مع الشعب في كافة أماكن تواجده تأكيدا منها على وحدة الأرض والشعب".

وأكد "أن الحكومة نجحت في معركة الحصار، وقدمت نموذجاً يحتذى به في الثبات والتضحية والتجرد والعطاء، وارتقى العديد من المنتسبين إليها شهداء وجرحى وأسرى، ولكن لم تنكسر الإرادة ولم تضعف العزيمة".

وقال هنية إن "من يعمل يخطئ أحياناً، وهذا ما حصل معنا، ولكنها ليست نهجاً أو سلوكاً معتمداً بل عالجنا وتابعنا وعاقبنا".

التعليقات