31/10/2010 - 11:02

هنية يرفض أي مفاوضات تكون نتيجتها التنازل عن القدس أو عن أي حق من حقوق الشعب الفلسطيني..

"لا ولم نفوض أحدا في أي مرحلة كانت ان يتنازل عن القدس أو عن أي حق من حقوق شعبنا" مضيفا "لا ولن نتازل عن أي شبر من ارض القدس او الارض الفلسطينية المباركة ولا نعترف بالتقسيمات

هنية يرفض أي مفاوضات تكون نتيجتها التنازل عن القدس أو عن أي حق من حقوق الشعب الفلسطيني..
رفض اسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال اي مفاوضات فلسطينية- إسرائيلية أو عربية- إسرائيلية سرية أو علنية تكون نتيجتها التنازل عن القدس.

وقال هنية "لا ولم نفوض أحدا في أي مرحلة كانت ان يتنازل عن القدس أو عن أي حق من حقوق شعبنا" مضيفا "لا ولن نتازل عن أي شبر من ارض القدس او الارض الفلسطينية المباركة ولا نعترف بالتقسيمات ولا نتماشى مع الجغرافيا المصطنعة في دوائر المفاوضات السرية والعلنية".
واشار هنية في كلمته خلال افتتاح مؤتمر نظمته مؤسسة الأقصى الدولية -فرع غزة في الذكرى الثامنة والثلاثين لإحراق المسجد الأقصى الى ان الحديث عن وضع القدس على طاولة المفاوضات والاتفاق على تبادل أراضي وتقسيمات فوق وتحت الاقصى وحائط البراق وحي المغاربة والحي اليهودي " انها تقسيمات ابتدعتها المفاوضات ودخلت على الحق العربي والإسلامي الاصيل بالقدس، معلنا عن رفض هذه التقسيمات قائلا "القدس معروفة بجغرافيتها وتاريخها ومعالمها الحضارية العربية والإسلامية".

وتعهد رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية بالتمسك والدفاع عن كل شبر أرض من مدينة القدس المحتلة بشكل خاص وأرض فلسطين بشكل عام، وقال " لا ولم نفوض أحدا في أي مرحلة كانت إن يتنازل عن القدس أو عن أي حق من حقوق شعبنا الفلسطيني".

من جهة أخرى، أكد هنية أن هناك اتصالات مع قيادات في الإتحاد الأوروبي وقيادات في الأمم المتحدة وقيادات فلسطينية لإعادة دخول الوقود لشركة الكهرباء في غزة.

واضاف هنية "انها لعبة تشارك فيها إطراف متعددة.. ونحن ابلغنا الاوربيين لا نأخذ ضرائب اضافية من أي
مواطن وبالتالي لا توجد اي موانع سياسية تحول دون إيصال
الوقود الى محطة توليد الكهرباء".

وتابع "ابلغناهم اننا مستعدون لاستقبال لجنة تحقيق محايدة تاتي لغزة وتكون نتائجها معلنة, اما اذا كان الغرض هو موضوع اعتقال بعض المسؤولين في شركة الكهرباء لتورطهم في فساد وانهم سيجعلونها ورقة للضغط اقول نحن سنستمر في فتح ملفات الفساد ولن نسمح ان يبقى الفساد في بلدنا".

وقال:" إذا كان ما نقوم به من اعتقالات لإداريين في شركة الكهرباء بسبب تورطهم في قضايا الفساد المالي سوف يلزمنا بالتوقف عن اعتقال كل من تورط في الفساد، فنحن نؤكد أننا لن نتوقف وسنستمر في فتح ملفات الفساد"، موضحاً أن هناك لعبة يشارك بها أطراف متعددة.

وأضاف " المسئولون في رام الله يقولون أن الاتحاد الأوروبي أوقف دفع فواتير وقود الكهرباء لأن حركة حماس تجبر المواطنين على دفع ضرائب، ونحن نؤكد أننا لم نفعل ذلك "، مؤكداً أن حكومته لم تجبر المواطنين لدفع ضرائب.


التعليقات