31/10/2010 - 11:02

هنية يطالب البنوك العربية والفلسطينية بأن تكون أكثر جرأة..

-

هنية يطالب البنوك العربية والفلسطينية بأن تكون أكثر جرأة..
وجه إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني اليوم، الثلاثاء، نداءا للبنوك العربية التي بها أموال لأبناء الشعب الفلسطيني طالبهم فيه بان تكون أكثر جرأة في تحويل الأموال للشعب الفلسطيني، كما طالب البنوك الفلسطينية بان تعبر عن وطنيتها المعروفة من أجل استقبال هذه المبالغ لتخفيف المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال هنية أثناء افتتاحه للجلسة الأسبوعية للحكومة الفلسطينية في مقر رئاسة مجلس الوزراء بمدينة غزة "شعبنا الفلسطيني بأسره بدا اليوم يعاني لان الموظفين الحكوميين مضى عليهم قرابة الثلاثة أشهر لم يتقاضوا رواتبهم، بالرغم من أن الحكومة الفلسطينية تمكنت من توفير وجمع الأموال ولكن للأسف فإن الأطراف التي تريد للمعاناة أن تتواصل تمنع دخول هذه الأموال".

من جهة أخرى انتقد هنية قرار المحكمة الإسرائيلية العليا بشأن منع لم شمل العائلات الفلسطينية داخل إسرائيل، وقال إن هذا القرار هو تأكيد على السياسة الإسرائيلية بتهجير وتقطيع أوصال الشعب الفلسطيني".

علي صعيد آخر ندد هنية بالجرائم الإسرائيلية التي كان آخرها غارة استهدفت مجموعه من النشطاء الفلسطينيين من سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي أمس في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وطالب هنية المجتمع الدولي بالتدخل من أجل وقف وكبح جماح العدوان المتواصل ضد شعبنا الفلسطيني".

التعليقات