31/10/2010 - 11:02

هنية يعتزم توسيع حكومته لتعزيز قاعدتها..

كشف مصدر مسؤول رفيع مقرب من الحكومة المقالة بغزة برئاسة اسماعيل هنية , إن رئيس الوزراء المقال يعتزم توسيع حكومته في مسعى لتعزيز قاعدتها وتعزيز الدعم لحكومته في قطاع غزة.

هنية يعتزم توسيع حكومته لتعزيز قاعدتها..
كشف مصدر مسؤول رفيع مقرب من الحكومة المقالة بغزة برئاسة اسماعيل هنية , إن رئيس الوزراء يعتزم توسيع حكومته في مسعى لتعزيز قاعدتها وتعزيز الدعم لحكومته في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "القدس" المحلية في عددها الصادر اليوم السبت عن ذلك المسؤول قوله: "هناك مشاورات لتوسيع الحكومة التي يقودها إسماعيل هنية, و رئيس الوزراء عرض على بعض الشخصيات الفلسطينية المشاركة في الحكومة وعبروا عن استعداد أولي للمشاركة".

وأوضحت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن اسمها "أن السبب وراء ذلك يرجع لمرور قرابة تسعة 9 شهور والحكومة بغزة مقتصرة على عدد من الوزراء ، بعد قرار الرئيس عباس بتشكيل حكومة جديدة برئاسة سلام فياض بمدينة رام الله بالضفة الغربية.

ورجحت المصادر إلى إمكانية عرض التعديل الوزاري على المجلس التشريعي لنيل الثقة، غير أنها ذهبت إلى القول بأن التشريعي سيد نفسه ، وهو من يقرر الموافقة على والتعامل مع التعديل الوزاري الجديد أم تركه للحكومة ذاتها .

ومن جهته اعتبر فهمي الزعارير المتحدث باسم فتح, هذا الإجراء إن تم غير قانوني وضد شرعية السلطة الفلسطينية, قائلاً :" إن هنية سيوسع الفجوة بين الحركتين".

التعليقات