31/10/2010 - 11:02

هنية يكشف عن حراك عربي لإعادة الحوار بين حركتي حماس وفتح..

ويعرب عن دعمه للمؤتمر الذي دعت إليه الفصائل الفلسطينية، والذي سيقام في شهر تشرين الثاني/نوفمبر بالعاصمة السورية دمشق..

هنية يكشف عن حراك عربي لإعادة الحوار بين حركتي حماس وفتح..
كشف إسماعيل هنية، رئيس الحكومة المقالة في قطاع غزة، عن وجود حراك عربي لإعادة الحوار بين حركتي فتح وحماس، موضحا أن هناك موافقة على عقد لقاء بين الحركتين في إحدى العواصم العربية، لم يذكرها.

وقال هنية "هناك دولة عربية أبدت استعدادها لاستضافة الحوار خلال الأيام القادمة"، مؤكدا وجود مساع عربية لإنجاح هذا الحوار.

جاء ذلك خلال كلمة له في الاحتفال الذي أقامته مؤسسة القدس الدولية "فرع غزة" بمناسبة يوم القدس العالمي في المسجد الغربي في معسكر الشاطئ.

وأكد هنية في كلمته على أن الحكومة في قطاع غزة تدير الأمور بشكل مؤقت وليس دائما، مشدداً على أن الحكومة لا تغرق بتفاصيل غزة على حساب القدس المحتلة، وأنها تتحمل مسؤولية قطاع غزة وتعمل من منطلق حمل الأمانة.

وحول مؤتمر الخريف المقبل أوضح أن المؤتمر لن يقدم للشعب الفلسطيني إلا أوهاماً سياسية، مؤكداً عدم وجود تغير في الموقف الإسرائيلي. كما عبر عن استغرابه من الآمال التي يبثها بعض الفلسطينيين من مؤتمر الخريف. وشدد على "أننا نعيش مرحلة التمايز السياسي ما بين من يتمسك بالثوابت وبين ما يبيع الشعب أوهاماً سياسية".

وأعرب عن دعمه للمؤتمر الذي دعت إليه الفصائل الفلسطينية، والذي سيقام في شهر تشرين الثاني/نوفمبر بالعاصمة السورية دمشق.

من جانب آخر حيا هنية كل أبناء الشعب الفلسطيني الذين استطاعوا الوصول إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك رغم الصعوبات الكبيرة لا سيما الحواجز والاغلاقات وجدار الفصل العنصري، وأكد على أن هذه المواقف تدلل على أن القدس في العيون والوجدان وأن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يفقد البوصلة وأن يتخلى عن أقصاه.

التعليقات