31/10/2010 - 11:02

هيئات ومؤسسات نابلس تتداعى لمناقشة سبل وقف التدهور الأمني في المدينة

شدد المشاركون على مسؤولية السلطة الفلسطينية في تطبيق القانون على الجميع ودرء الفتنة والابتعاد عن الإشاعات المغرضة

هيئات ومؤسسات نابلس تتداعى لمناقشة سبل وقف التدهور الأمني في المدينة
التقى ممثلو الهيئات والمؤسسات الفلسطينية في مدينة نابلس اليوم الخميس في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في أعقاب وفاة المواطن براق وليد الشكعة شقيق رئيس بلدية نابلس غسان الشكعة برصاص مجهولين .

وتحدث في بداية هذا اللقاء الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد الذي شدد على ضرورة المناقشة الجادة والواضحة والشفافة في قضية " التسيب والفلتان الأمني " الذي تعاني منه نابلس منذ فترة من الزمن وراح ضحيتها عدد من المواطنين الأبرياء ، بما يضمن الخروج بتوصيات عملية تؤدي إلى حفظ الأمن للمواطنين .

وبعد أن جدد محافظ نابلس شجبه واستنكاره لعملية قتل المواطن الشكعة، شدد على ضرورة خروج المجتمعين في اللقاء بآراء عملية تؤدي إلى تصويب الأحوال في نابلس وأن يوصلوا صوتهم عاليا لجميع المسؤولين والرأي العام .

وفي مداخلاتهم العديدة أكد المشاركون من مختلف المؤسسات على مسؤولية السلطة الفلسطينية في تطبيق القانون على الجميع وتعزيز وحدة المجتمع الفلسطيني المحلي ودرء الفتنة والابتعاد عن الإشاعات المغرضة .

كما تطرق المتحدثون إلى بعض الظواهر السلبية مثل السيارات المسروقة والتسيب في استخدام الأسلحة إلى جانب خطورة تعدد المرجعيات الأمنية الداخلية وعدم محاسبة من ثبت بحقه مخالفات واعتداءات فيما شدد المجتمعون على تقدير وتثمين دور البندقية المقاومة .

وفي نهاية اللقاء لخص أمين سر غرفة تجارة وصناعة نابلس الحاج حسام حجاوي الرسالة التي سيتم توجيهها للرئيس ياسر عرفات ورئيس الوزراء وبعض الجهات ذات العلاقة ، فيما أعلن محافظ نابلس العميد محمود العالول التوصيات التي خرج بها المجتمعون من جميع مؤسسات نابلس والتي تمثلت بتوجيه الرسالة للرئيس عرفات ورئيس الحكومة قريع وبعض الجهات ذات العلاقة وتشكيل لجنة لمتابعة التوصيات والاقتراحات والعمل بسرعة لاعتقال مثيري الفتنة والشغب وتقديمهم للمحاكمة ووقف الممارسات التي تعتمد على اخذ القانون باليد وإزالة كافة مظاهر الفوضى والتسيب ومحاسبة الجناة الحقيقيين وعدم إلقاء التهم جزافا .

التعليقات