31/10/2010 - 11:02

وزارة الأشغال العامة في غزة تنتظر موافقة المخابرات المصرية على إدخال مواد البناء للبدء في إعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي

أعلن وزير الأشغال في الحكومة المقالة بغزة انه تم الاتفاق مع شركات توريد المواد اللازمة لإعادة إعمار وبناء قطاع غزة ، مؤكداً أن هناك تنسيق اخر مع الجانب المصري لإدخال هذه المواد في انتظار موافقة المخابرات المصرية.

وزارة الأشغال العامة في غزة تنتظر موافقة المخابرات المصرية على إدخال مواد البناء للبدء في إعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي
أعلن يوسف المنسي وزير الأشغال في الحكومة المقالة بغزة انه تم الاتفاق مع شركات توريد المواد اللازمة لإعادة إعمار وبناء قطاع غزة ، مؤكداً أن هناك تنسيق اخر مع الجانب المصري لإدخال هذه المواد في انتظار موافقة المخابرات المصرية.

وأكد المنسي في تصريحات صحفية: أن الحكومة بغزة لن تقف مكتوفة الأيدي في حال بقيت المعابر مع الاحتلال الإسرائيلي مغلقة، مضيفاً أن وزارة الأشغال قامت بإيفاد وفود إلى مصر وتم التنسيق مع شركات لتوريد المواد اللازمة لإعادة الإعمار.

وأشار انه تم دفع جزء من المبالغ المالية لهذه الشركات ،موضحاً أن وزارة الأشغال في انتظار موافقة المخابرات المصرية على إدخال هذه المواد إلي قطاع غزة".

وأوضح أن الحكومة تدرس العديد من البدائل المتاحة، في حال استمرار الاحتلال على إغلاق المعابر، من بينها إعادة تهيئة بعض مخلفات البناء المدمّر، والتواصل مع المؤسسات العربية والإسلامية لتجهيز مباني مؤقتة من "الكرافانات".

التعليقات