31/10/2010 - 11:02

وزارة الداخلية في قطاع غزة تجند شرطيات للعمل في مصلحة السجون..

-

وزارة الداخلية في قطاع غزة تجند شرطيات للعمل في مصلحة السجون..
أعلن إيهاب الغصين، الناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة المقالة، عن انتهاء الوزارة من عملية تجنيد عدد من النساء الراغبات بالالتحاق بالشرطة النسائية للعمل في مصلحة السجون بقطاع غزة.

وقال الغصين فى تصريح لـ عــ48ـرب "إن استيعاب الشرطة النسائية جاء من باب الحاجة لاستكمال جهاز الشرطة الفلسطينية، واستكمال المؤسسة الأمنية بشكل عام لضمان الحفاظ على الامن في قطاع غزة".

وأوضح أن عمل الشرطة النسائية سيكون داخل مصلحة السجون من حيث الإشراف على السجينات، إن وجد، وعمل التحقيقات الأولية والنهائية مع السجينات.

وأشار إلى أنه تم الإعلان عبر الصحف والمواقع الالكترونية عن رغبة وزارة الداخلية فى الحكومة المقالة لضم أفراد من الشرطة النسائية في صفوفها، مبينا أنه تم اختيار 90 سيدة من أصل 100 قدموا أوراقهم بعد إجراء الاختبارات والمقابلات الخاصة.

وقال "إن الشرطيات الجديدات سيخضعن لتدريب خاص بعملهم في مصلحة السجون خلال أيام قليلة"، مشيرا إلى أنه سيتم في الوقت الحالي الاقتصار على هذا العدد من الشرطيات، ولكن هناك تفكيرا بزيادة هذا العدد في المستقبل حسب الحاجة الأمنية التي تحتاجها وزارة الداخلية.

ونفى الغصين أن تكون الشرطيات الجديدات فقط من المناصرات لحركة حماس، موضحا أن الإعلان كان لجميع السيدات اللواتي يتوفر لديهن الشروط اللازمة لهذا العمل دون استثناء.

التعليقات